خاجريان في بغداد لبحث استضافة أندية آسيا

الرياضة 2023/04/19
...

   بغداد: إحسان المرسومي 


وصل إلى العاصمة بغداد في زيارة رسمية تستغرق ثلاثة أيام عدد من الشخصيات الرياضية المسؤولة في الاتحاد الآسيوي لكرة السلة يتقدمهم عضو الاتحاد الدولي وأمين عام الاتحاد الآسيوي هاكوب خاجريان ونائب رئيس الاتحاد الآسيوي ورئيس الاتحاد اللبناني أكرم الحلبي وأمين عام اتحاد غرب آسيا شربل رزق . وسيلتقي الوفد الزائر وزير الشباب والرياضة أحمد المبرقع، ومستشار رئيس الوزراء لشؤون الشباب والرياضة خالد كبيان، وشخصيات رياضية أخرى،  كما ستتخلل زيارة الوفد اجتماعات متواصلة مع اتحاد اللعبة والاطلاع على المنشآت الخاصة بالكرة البرتقالية بغية تثبيت حق العراق في استضافة بطولة الأندية الآسيوية التي تشارك فيها فرق  من الصين واليابان وكوريا والفلبين ولبنان وإيران وأحد الأندية الخليجية فضلا عن أحد الأندية العراقية.

وكانت الحكومة العراقية قد رحبت باستضافة  بطولة الأندية الآسيوية وقرر رئيس الوزراء محمد شياع السوداني دعم اتحاد اللعبة بمبلغ مليوني دولار لسد نفقات الاستضافة . 

يذكر أن استضافة العاصمة الحبيبة لبطولة الأندية الآسيوية نهاية حزيران المقبل، تعد تاريخية، إذ لم يسبق لبغداد أن استضافت مثل هذه البطولة، ما يعني أن هذا التنظيم سيكون فرصة لكسر الحصار الرياضي عن العاصمة بغداد .