غداً.. انطلاق التجمُّع الأخير لممتاز الطائرة

الرياضة 2023/04/26
...

   بغداد: إحسان المرسومي 

 

تنطلق منافسات التجمع الرابع والأخير لإحراز درع الدوري الممتاز بالكرة الطائرة للموسم الحالي يوم غدٍ الخميس في قاعة الشعب المغلقة بمشاركة أندية الشرطة وغاز الجنوب وأربيل والبيشمركة، بينما أعلن اتحاد اللعبة إقامة معسكر تدريبي للمنتخب الوطني النسوي في السليمانية ومعسكر آخر خارجي، يندرج ضمن تحضيرات المنتخب للمشاركة في البطولة العربية التي تستضيفها الكويت خلال الفترة من 5 / 15 حزيران المقبل . 


وقال الأمين العام للاتحاد محمد بهير في تصريح خص به  ( الصباح الرياضي ) : إن الجولة الرابعة والأخيرة من منافسات المربع الذهبي للدوري الممتاز ستنطلق يوم غدٍ الخميس في قاعة الشعب المغلقة، مشيراً إلى أن بطل المسابقة للموسم الحالي 2022 / 2023 سيتحدد بانتهاء هذه الجولة من المنافسات.

وأضاف أن اتحاد اللعبة ارتأى إقامة أربع جولات على أن تجري كل جولة في منطقة يمثلها أحد الأندية المشاركة، إذ سبق أن أقيم التجمع الأول في البصرة والثاني في السليمانية والثالث في أربيل، بينما تختتم المنافسات في بغداد .

وتابع: أن غاز الجنوب يتصدَّر لائحة ترتيب الفرق بانتهاء الجولة الثالثة التي جرت في أربيل يليه السليمانية ثم الشرطة ثالثاً وأخيراً أربيل بالترتيب الرابع . 

على صعيد آخر، وضع اتحاد الكرة الطائرة، برنامجاً خاصاً لمنتخبنا الوطني للسيدات استعداداً للبطولة العربية التي ستحتضنها الكويت للفترة من 5 /15  حزيران المقبل. 

وقال رئيس اتحاد اللعبة جميل العبادي في تصريح لموقع الاتحاد الرسمي خلال اجتماعه بالمدربة الإيرانية ميترا شعبانيان والمدرب المساعد راندي متي والمدير الإداري للمنتخب ساسان كوركيس: “ إن محافظة السليمانية ستحضر سيدات العراق للمحفل العربي ابتداءً من العاشر من شهر آيار المقبل على أن يكون هنالك معسكر خارجي «  . وأضاف أن الواجهة المقبلة ستكون معسكراً خارجياً  لتحضير لبوات العراق بناءً على طلب الملاك التدريبي وسنعمل جاهدين على توفير سبل النجاح من أجل الحصول على إنجاز غير مسبوق للكرة الطائرة النسوية. يذكر أن منتخبنا الوطني للسيدات حصل على المركز الرابع في بطولة غرب آسيا التي احتضنتها المملكة الأردنية مؤخراً.