امتحان صعب لبرشلونة بضيافة رايو فايكانو

الرياضة 2023/04/26
...

   مدريد: أ ف ب

    

يحل برشلونة اليوم الأربعاء ضيفاً على رايو فايكانو ضمن منافسات المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويخوض الفريق الكتالوني امتحاناً صعباً أمام رايو فايكانو التاسع (40 نقطة) الذي لم يتمكّن من الفوز عليه في آخر ثلاث مواجهات بينهما في الدوري.

فقد تعادلاً سلباً في ذهاب الدوري هذا الموسم في آب الماضي، وقبلها خسر برشلونة في مناسبتين: الأولى على أرضه بهدف نظيف في نيسان الماضي، وبالنتيجة نفسها خارج أرضه في تشرين الأول 2021. ويأمل برشلونة مواصلة نسقه وتحقيق الفوز الذي سيضمن الاقتراب أكثر وأكثر لحسم لقب الليغا.   ورغم ذلك، يأمل المدرب تشافي هيرنانديز استعادة جناحه الفرنسي عثمان ديمبيليه المصاب في فخذه الأيسر منذ نهاية كانون الثاني، وكذلك المدافع الدنماركي أندرياس كريستنسن.

ذلك أن “بلاوغرانا” يقدّم حتى الآن موسماً دفاعياً تاريخياً، إذ لم تهتز شباكه سوى تسع مرات في 30 مباراة في الدوري منذ بداية الموسم، مع 23 مباراة بشباك نظيفة.

وفي لقاء آخر يستضيف أتلتيكو مدريد (الثالث مع 60 نقطة) نادي ريال مايوركا اليوم الأربعاء أيضاً، بعد خسارته أمام برشلونة، علماً أنه فشل في حصد النقاط الثلاث للمرة الأولى في مبارياته السبع الأخيرة حيث خرج فائزاً في الست السابقة.

كما تعرض القطب الثاني للعاصمة لخسارته الثانية فقط أمام برشلونة بالذات (صفر/1 في المرحلة 16) في مبارياته الـ 15 الأخيرة في الدوري، مقابل 10 انتصارات و3 تعادلات.. وفي القاع، سيسعى فالنسيا المنتشي بفوزه على إلتشي متذيّل الترتيب 2/صفر إلى الهروب من منطقة الهبوط إذ يقبع في المركز الثامن عشر مع 30 نقطة، ويستضيف بلد الوليد غداً الخميس، على غرار ألميريا السابع عشر الذي يحلّ ضيفاً على خيتافي. وفي مباريات أخرى، يسافر فريق إشبيلية إلى أتلتيك بلباو، بينما يستقبل فياريال إسبانيول، وسلتا فيغو مع إلتشي.