الميناء المتصدر يستضيف الصليخ وديالى يواجه المرور

الرياضة 2023/04/27
...

  بغداد: نبيل الزبيدي


تقام اليوم الخميس ستّ مواجهات ضمن منافسات دوري الدرجة الأولى الذي شارف على الانتهاء، إذ تسعى فرق المقدمة إلى الحفاظ على صدارتها بغية ضمان التأهل إلى دوري الأضواء للموسم المقبل، لاسيما بعد أن كشف اتحاد اللعبة أخيراً عن آلية الترشح التي اقتصرت على صاحبي المركز الأول لكلتا المجموعتين.

في اللقاء الأول ولحساب المجموعة الثانية، يلتقي المتصدر الميناء برصيد 20 نقطة في ملعب الفيحاء مع ضيفه الصليخ صاحب المركز ما قبل الأخير بالترتيب الحادي عشر برصيد 17 نقطة، بينما يحتضن الوصيف ديالى برصيد 39 نقطة في ملعبه منافسه المرور الذي يقف بالتسلسل الخامس جامعاً 31 نقطة.

ويشهد ملعب (5000) متفرج مواجهة أصحاب الأرض فريق الحسين في المركز السابع برصيد 23 نقطة ونظيره عفك صاحب المرتبة التاسعة بـ19 نقطة، بينما يتوجه ممثل كركوك فريق الشرقاط الذي يشغل المركز العاشر بـ19 نقطة إلى محافظة السماوة لملاقاة أصحاب الأرض الذي يتذيل الترتيب بـ16 نقطة، إذ يأمل كلا الطرفين في تحقيق نتيجة جيدة والابتعاد عن منطقة الهبوط.

وسيكون ملعب النجف الدولي الثاني مسرحاً لمقابلة الكوفة وضيفه الجولان القادم من ديالى، إذ يرغب أبناء مدينة البرتقال في تعويض النتائج السلبية الأخيرة، من جانبه يرنو أصحاب الأرض لمواصلة الصحوة وتحقيق النتائج الإيجابية بعد الفوز الأخير على السماوة.

وأخيراً تختتم لقاءات هذا الدور بين مصافي الوسط بالترتيب الثالث برصيد 31 نقطة والناصرية المركز الثامن برصيد 22 نقطة حيث يقام هذا اللقاء في ملعب الأول.