غاز الجنوب وأربيل يقصّان شريط ختام ممتاز الطائرة

الرياضة 2023/04/27
...

  بغداد: إحسان المرسومي 


تشهد قاعة الشعب ببغداد في الساعة السادسة من مساء اليوم الخميس انطلاق الجولة الرابعة والأخيرة من منافسات المربع الذهبي لإحراز لقب الدوري الممتاز بالكرة الطائرة للموسم الحالي، بينما حددت اللجنة الفنية في اتحاد اللعبة موعداً لانطلاق نهائيات دوري الدرجة الأولى، المؤهلة إلى الدوري الممتاز تسبقها منافسات تصفيات المناطق. 

ويقص فريقا غاز الجنوب وأربيل شريط مباريات الجولة الأخيرة من المربع الذهبي في تمام الساعة السادسة من مساء اليوم الخميس، تليها مباراة الشرطة والبيشمركة، ويسعى غاز الجنوب الذي يتصدر جدول الترتيب إلى تخطي منافسه الذي يقبع بالمركز الرابع ومن ثم المحافظة على الصدارة في طريقه لإحراز درع الدوري الممتاز للموسم الحالي، وفي اللقاء الثاني يطمح الشرطة (ثالث الترتيب) إلى فرملة البيشمركة الذي يحتل المركز الثاني. ويعد تجمع اليوم في بغداد هو الرابع الذي يندرج ضمن منافسات المربع الذهبي، إذ سبق أن أقيمت ثلاثة تجمعات في البصرة والسليمانية وأربيل.

على صعيد آخر قال رئيس اللجنة الفنية في اتحاد اللعبة إبراهيم مزهر إنَّ نهائيات دوري الدرجة الأولى ستنطلق في الرابع من شهر أيار المقبل وستحتضنها العاصمة الحبيبة بغداد بمشاركة كل من (دوكان وأكاد وهبهب والمقدادية والكوفة والرميثة وأم قصر والغراف والنصر وبلد) فضلاً عن الفرق التي ستتأهل من منافسات المناطق، مشيراً إلى أنَّ فريقين سيتأهلان من دوري الدرجة الأولى إلى الممتازة.

وأضاف أنَّ منافسات أندية الدرجة الثانية المتأهلة من المحافظات والتي قسمت على أربع مناطق هي (الشمالية والوسطى والفرات الأوسط والجنوبية) قد انطلقت امس، إذ ستقام منافسات المنطقة الشمالية في نينوى والوسطى في بغداد والفرات الأوسط في كربلاء والجنوبية في ذي قار.