الجويَّة يستعيد الصدارة.. وفوز ثالث توالياً لأوديشو

الرياضة 2023/04/27
...

 إعداد: رحيم عزيز 


استعاد فريق القوة الجويَّة صدارة الدوري الممتاز لكرة القدم عند انتهاء الجولة (25) بعد تغلبه على مستضيفه الحدود بنتيجة (2ـ0) في المباراة التي أقيمت في ملعب الشعب الدولي برصيد (51) نقطة وبفارق الأهداف عن الشرطة الذي تراجع للوصافة، إذ يعد هذا الانتصار الأول للمدرب المصري مؤمن سليمان مع الصقور. 

 ويقف في المركز الثالث الزوراء برصيد (50) نقطة بعد فوزه الثمين على النفط بـ(2ـ1) لينجح أوديشو في تحقيق الانتصار الثالث توالياً، فيما تلقى النفط هزيمته رقم 13 هذا الموسم وتجمد رصيده عند النقطة 20 بالمركز الثامن عشر.

وفي قراءة سريعة للأحداث التي رافقت الجولة وإحصائية بسيطة أعدتها (الصباح الرياضي) للقراء الكرام نستعرض ما يلي.. 

* جرت(10) لقاءات جمعت أندية بغداد والمحافظات أقيمت (5) منها في العاصمة بغداد و(5) في المحافظات للأيام 24 و25 من نيسان الجاري. 

* شهدت الجولة معدلاً تهديفياً متوسطاً قياسا للجولة الماضية تم على إثرها تسجيل (22) هدفاً جاءت بإمضاء كل من اللاعبين خضر علي وزيد تحسين (الطلبة) واوكيكي انولابي (نوروز) ومهدي كامل (النجف) وفاضل كريم (النفط) وحسن عبد الكريم “قوقيه” ومراد محمد صباح (الزوراء) وعمر منصوري (زاخو) وسامر محسن ( القاسم) ومصطفى وليد “هدفين” ونهاد محمد (الكرخ) وعلي جاسم (الكهرباء) وأحمد فرحان “هدفين”( الشرطة) وامجد راضي (أربيل) وبنيامين اكور (نفط ميسان) وكارلوس برينو (نفط البصرة) ولوكاس سانتوس وحسين ابراهيم(نفط الوسط) ومهند عبد الرحيم وويلسون اكاكبو(الجوية). 

* شهدت الجولة (4) تعادلات أحدهما سلبي (صفرـ صفر) بين الصناعة وكربلاء و(3) مباريات إيجابية بنتيجة (1ـ1) بين نفط ميسان ونفط البصرة ونوروز والنجف وزاخو والقاسم. 

* مُنحت (3) ركلات جزاء نفذت منها اثنتان بصورة صحيحة في المباراة التي جمعت الكرخ والكهرباء بأقدام علي جاسم ونوروز والنجف بإمضاء اوكيكي انولابي، بينما اخفق في التهديف مهاجم دهوك وليد سلمان في مباراته أمام الطلبة. * شهدت مباراة الزوراء والنفط التي اقيمت في ملعب الشعب الدولي وبحضور 20 ألف متفرج عند الدقيقة (21) استذكار رحيل حارس مرمى نادي النفط مصطفى سعدون قبل عامين بالوقوف دقيقة حداد من قبل طاقم التحكيم ولاعبي الفريقين. 

*بانتهاء الجولة (25) بقي الجوية متصدراً بـ(51) نقطة يليه الشرطة(51) بفارق الأهداف ثم الزوراء ثالثاً (50) والكهرباء رابعا(46) نقطة، بينما بقي في المراكز الأربعة الأخيرة كل من القاسم (22) والنفط (20) والصناعة (17) واخيراً الديوانية (7) نقاط.