الاتحاد يبحث عن فوز يقرّبه من حسم اللقب

الرياضة 2023/04/27
...

    الرياض: أ ف ب


يبحث الاتحاد المتصدر عن فوز على ضيفه الشباب الثالث سيقرّبه كثيراً من إحراز لقب الدوري السعودي لكرة القدم للمرة الأولى منذ 2009، عندما يلتقيان اليوم الخميس على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة في قمة المرحلة الرابعة والعشرين. وبعد فوزه في مبارياته الخمس الأخيرة، يتصدر الاتحاد، صاحب أقوى دفاع في الدوري (8) والذي خسر مباراة يتيمة، برصيد 56 نقطة، بفارق ثلاث نقاط عن النصر الثاني الذي لعب مباراة أكثر وست نقاط عن الشباب.

وبعد خروجه من نصف نهائي الكأس أمام الهلال بهدف عكسي بعد التمديد، ينصبّ تركيز “العميد” على الدوري، معوّلاً على صفوفه المكتملة بقيادة المحترفين أمثال الحارس البرازيلي مارسيلو غروهي، ومواطنيه برونو هنريكي وإيغور كورونادو ورومارينيو والمصريين أحمد حجازي وطارق حامد والمغربي عبدالرزاق حمدالله.

ورغم الخسارة أمام الهلال في الكأس، عبّر المدرب البرتغالي نونو إشبيربيتو سانتو عن رضاه على لاعبي فريق مدينة جدة، “أعتقد أننا قدمنا أنفسنا بشكل جيد، وتمكنا من التحكم دفاعياً، وصنعنا الكثير من الفرص».

أضاف مدرب ولفرهامبتون وتوتنهام الإنكليزيين السابق “عندما نضع خطط المباراة، يكون هدفنا الرئيس حسم المواجهة في الوقت الأصلي... وكان بإمكاننا فعل ذلك، حيث حصلنا على العديد من الفرص».