فضية ونحاسيتان لكاياك العراق في بطولة آسيا

الرياضة 2023/04/30
...

 بغداد: إحسان المرسومي 


حصد منتخبنا الوطني وساماً فضياً ونحاسيتين خلال بطولة آسيا بالكاياك والكانوي التي تضيِّفها أوزبكستان للفترة من 26 ولغاية 30 نيسان الحالي بمشاركة 13 دولة آسيوية . 

وقال رئيس اتحاد اللعبة ماجد صالح في تصريح خص به ( الصباح الرياضي ) : إن جذافينا في فعالية الكاياك قدموا مستويات رائعة في بطولة القارية ، مشيراً إلى أنَّ المنتخب العراقي وبرغم قلة اللاعبين المشاركين في المنافسات إلا أنه نجح بحصد وسام فضي للجذافين أحمد قيس ووائل خالد في فعالية زوجي كاياك لمسافة (200 م  ) ناسخاً الرقم العراقي السابق بـ ( 34 ) ث وبفارق ثانية واحدة  .

 وأضاف: أن منتخبنا أحرز أيضاً وسامين نحاسيين الأول عن طريق الجذافين أمير فراس ووائل خالد في فعالية زوجي كاياك  لمسافة ( 1000 ) م ، بينما انتزع الوسام النحاسي الثاني اللاعب أحمد قيس في فعالية فردي كاياك لمسافة ( 500 ) م .  وتابع : أن اليوم الأحد سيشهد ختام البطولة، إذ سيشارك لاعبنا طارق سليم في نهائيات مسابقة فردي الكانوي لمسافة ( 200 ) م ، بينما سيعود الوفد العراقي غداً الاثنين إلى بغداد. 

وأشاد صالح بالإمكانات المتطورة للاعبينا الذين استفادوا كثيراً من خبرة المدرب الإيراني أراج إقليمي من خلال التأكيد على الأساليب الحديثة في التدريب للاعبي المنتخب الوطني في معسكر بحيرة دوكان الذي استغرق زهاء الشهرين .