ركلة جزاء تُنقذ الزوراء من الخسارة أمام النجف

الرياضة 2023/04/30
...

 بغداد: حيدر كاظم 


تعادل الزوراء أمام النجف بهدف واحد لكل فريق،  في المباراة التي أُقيمت أمس السبت لحساب الجولة الـ26 من الدوري الممتاز بكرة القدم.

ونجح لاعب النوارس لؤي العاني في تسجيل هدف التعادل من ركلة جزاء قبل نهاية الوقت الإضافي من الشوط الثاني، بعدما كان غزلان البادية متقدماً بهدف محترفه البرازيلي جيلمرسون دوس سانتوس عند الدقيقة 84.

وبذلك رفع الزوراء رصيده إلى النقطة (51) في موقع الوصافة متساوياً بعدد النقاط مع الجوية المتصدر، في حين أصبح لدى غزلان البادية (38 نقطة).

بدوره تعادل أيضاً نادي القاسم أمام ضيفه نوروز بهدف واحد لكليهما، تقدم ممثل محافظة السليمانية أولاً بواسطة المحترف الإفريقي اوكيكيولا توبي، ثم أدرك صاحب الدار التعديل عن طريق اللاعب أحمد تركي.

وفي سياق متصل تستكمل اليوم الأحد منافسات الجولة الـ26 من دوري الكرة الممتاز بإقامة 6 لقاءات، أبرزها مباراة الديربي التي تجمع الشرطة ونظيره الطلبة، إذ سيكون ملعب الشعب الدولي مسرحاً لها.

ويتطلع القيثارة إلى تحقيق الفوز والظفر بالنقاط الكاملة بغية مواصلة الصراع من أجل نيل اللقب، إلا أن طموحاته ستصطدم بإمكانات الأنيق الذي يسعى هو الآخر لتحقيق نتيجة إيجابية تُسهم في تقدمه نحو المربع الذهبي لدورينا.

وفي لقاء ثانٍ يبحث القوة الجوية عن العلامة الكاملة عندما يلاعب دهوك القادم من الشمال، وسيفتقد الصقور لخدمات 5 من لاعبيه لأسباب متعددة وهم حسن رائد ومحمد قاسم بداعي الإصابة، وإبراهيم بايش بسبب عقوبة انضباطية اتحادية، وحارس المرمى محمد حميد (إجازة)، إضافة إلى المدافع كاظم رعد المتواجد ضمن تشكيلة منتخبنا الشبابي، الذي يعسكر حالياً في مدينة روتا الإسبانية تحضيراً لنهائيات كأس العالم.

وفي بقية مباريات اليوم يلتقي نفط الوسط أمام النفط ونفط ميسان والكرخ، ويشدُّ الحدود الرحال لملاقاة نفط البصرة، بينما يحلُّ الديوانية ضيفاً على أربيل.