سان جرمان يقترب من اللقب

الرياضة 2023/04/30
...

   باريس: أ ف ب 


مع اقتراب باريس سان جرمان من لقب حادي عشر قياسي في الدوري الفرنسي لكرة القدم، ينصب التركيز على صراع التأهل إلى دوري أبطال أوروبا ومعركة تفادي الهبوط قبل ست مراحل من نهاية الموسم.

على الرغم من كل مشكلاته مؤخراً، يتصدر سان جرمان الدوري بفارق 8 نقاط عن مرسيليا أقرب مطارديه قبل ست مراحل من النهاية.

وفي حال فوز فريق العاصمة على ضيفه لوريان اليوم الأحد مع تعثُّر كلٍ من مرسيليا على أرضه أمام أوكسير في اليوم ذاته، ولنس الثالث ضد مضيفه تولوز الثلاثاء المقبل، فإن اللقب سيبدو أقرب من أي وقت مضى.

وسيتمكن فريق المدرب كريستوف غالتييه من تحقيق اللقب التاسع في 12 سنة منذ الاستحواذ القطري على أرض تروا في السابع من أيار المقبل.

سينفرد حينها بالرقم القياسي لعدد الألقاب في الدوري الذي يتقاسمه مع سانت إتيان (10) الذي يلعب راهناً في الدرجة الثانية ويعود آخر تتويج له إلى العام 1981.

وبعد خسارتين توالياً ضد رين وليون كانتا كفيلتين بإشعال الصراع على اللقب لولا تعثُّر مرسيليا بدوره، تعافى سان جرمان بثلاثة انتصارات توالياً في الدوري، آخرها على مضيفه أنجيه 2-0    بثنائية كيليان مبابي.

وبعيداً عن الإنجاز الجماعي، يخوض مبابي معركة فردية للفوز بجائزة أفضل هداف في الدوري، إذ يتصدر قائمة ترتيب الهدافين (22)، ولكن بفارق هدف واحد عن الكندي جوناثان ديفيد مهاجم ليل، واثنين عن ألكسندر لاكازيت هدّاف ليون.

أما الارجنتيني ليونيل ميسي، فيتصدر ترتيب قائمة أفضل الممرين (15) على بعد أربع نقاط من زميله البرازيلي نيمار الغائب حتى نهاية الموسم بسبب اإصابة. ينصبُّ تركيز مرسيليا ولنس على الحلول في أحد المركزين الثاني أو الثالث من أجل التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، إذ يبتعد لنس بفارق خمس نقاط عن موناكو الرابع بعد فوزه على فريق الإمارة 3-0  في المرحلة السابقة. يبدو أن مهمة موناكو الذي حل ثالثاً في الموسمين السابقين، لن تكون سهلة، ولكنه سيأمل في الاستفادة من مواجهة مرسيليا ولنس الأسبوع المقبل، شريطة الفوز بمبارياته، بدءاً من المواجهة ضد ضيفه مونبلييه اليوم الأحد.