الميناء يخطف بطاقة التأهل لممتاز الكرة

الرياضة 2023/05/03
...

 بغداد: الصباح الرياضي 


خطف فريق الميناء بطاقة التأهل عن المجموعة الثانية إلى دوري الكرة الممتاز للموسم المقبل 2023-2024 بعد فوزه الكبير عصر أمس الثلاثاء على مضيفه مصافي الوسط بثلاثية نظيفة ضمن ختام مواجهات دوري الدرجة الأولى، بينما انتهى لقاء الوصيف ديالى وضيفه الناصرية الذي أقيم بنفس التوقيت بفوز الأول بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

وقبل بداية لقاء الأمس كان الميناء يحتل صدارة المجموعة متقدما بفارق نقطة على ديالى، ما حتم عليه ضرورة الفوز لتجنب الدخول في دوامة الحسابات المعقدة، وهو ما فعله تماما عندما بدأ اللقاء بقوة مدعوما بمؤازرة جماهيرية كبيرة، إذ تمكن وبظرف 40 دقيقة من أحراز أهدافه الثلاثة بواسطة لاعبيه حيدر سالم ومحمد اوتارا وديوغو دوس سانتوس ليؤمن نتيجة الفوز وخطف بطاقة العودة الى مصاف أندية الدوري الممتاز.

ويعد تأهل الميناء تتويجا لجهود إدارية وفنية كبيرة بذلت من قبل القائمين على النادي، وعودة مستحقة لاحد أبرز أقطاب الكرة العراقية المهمة إلى مكانه المعهود والطبيعي بين طليعة أنديتنا المحلية.

وقدمت الأوساط الرياضية المختلفة يتقدمها وزير الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية واتحاد كرة القدم وكذلك الأندية الرياضية التهاني والتبريك لنادي الميناء بمناسبة نجاحه في العودة الى الدوري الممتاز بعد موسم وحيد قضاه في دوري المظاليم.

أما ديالى وبرغم عدم تأهله إلا انه حظي بثناء كبير من قبل المتخصصين وأصحاب الشأن نظير العروض الإيجابية التي قدمها هذا الفريق الشاب الذي تحدى الظروف الصعبة والأزمة المالية الكبيرة لينطق منافسا حقيقيا على بطاقة التأهل حتى الجولة الأخيرة.

 وسيضرب الميناء موعدا في نهائي الدرجة الأولى مع أمانة بغداد المتأهل أيضا الى الدوري الممتاز عن المجموعة الأولى، على ان يتم تحديد موعد ومكان إقامة تلك المواجهة خلال الفترة القريبة المقبلة من قبل لجنة المسابقات في اتحاد كرة القدم.

ومن المؤمل ان يهبط فريقان من الدوري الممتاز للموسم الحالي لخوض منافسات دوري الدرجة الأولى للموسم المقبل، وسيعوضهما الميناء وأمانة بغداد في الموسم الجديد الذي سيشهد مشاركة 20 ناديا أيضا.