المصارعة يختار عناصره للمشاركة في بطولة تختي

الرياضة 2023/05/03
...

 بغداد : أوس عبد الستار


اختتم الاتحاد المركزي للمصارعة اختباراته الفنية التي أقامها لاختيار أفضل العناصر تمهيدا لتمثيل المنتخب الوطني لفئتي الحرة والرومانية في بطولة تختي الدولية المؤمل أن تحتضنها العاصمة الإيرانية طهران في الثامن من أيار الحالي وتستمر لغاية العاشر منه بمشاركة واسعة من دول أوراسيا.

وقال مدرب المنتخب الوطني للمصارعة الرومانية علي نجاح لـ”لصباح الرياضي”: إن الاختيار وقع على عدد من المصارعين المتميزين في مختلف الأوزان لتمثيل البلد في بطولة تختي الدولية التي تعد محطة تحضيرية للاعبين قبيل الانخراط بمعسكرين تدريبيين.

وأضاف أن اللجنة الأولمبية أبرقت إلى الاتحاد المركزي للمصارعة موافقتها على إقامة معسكرين تدريبيين خارجيين في تركيا وأوزبكستان لاسيما أن الدولتين تمتلكان العديد من الأبطال العالميين والأولمبيين، ما سيصب حتما بتطوير الإمكانات الفنية والبدنية والتكنيكية للاعبينا.

وأشار نجاح إلى أنه بعد اختتام المشاركة في بطولة تختي الدولية سيتم إجراء اختبارات أخرى من أجل الوقوف على اختيار الأفضل  للانخراط في المعسكرين استعدادا للمشاركة في الدورة العربية المؤمل إقامتها في الجزائر مطلع تموز المقبل .

من جانب آخر أكد رئيس الاتحاد المركزي للمصارعة شعلان عبد الكاظم أن اتحاده وحرصا على الاهتمام بالفئات العمرية التي تعد القاعدة الأساس للارتقاء باللعبة، قرر الموافقة على مشاركة منتخب الناشئين في بطولة دولية مقامة حاليا في إيران أيضا، منوها بأن الأمل يحدونا لتحقيق ناشئينا نتائج متميزة في هذا الاستحقاق الخارجي.