غدا .. جذافونا يستهلون مشوارهم العالمي

الرياضة 2023/05/04
...

 بغداد: نبيل الزبيدي


تنطلق يوم غد الجمعة في العاصمة الكرواتية زغرب، منافسات بطولة العالم بالتجديف التي تستضيفها بحيرة جارون وتستمر لمدة يومين متتاليين بمشاركة 30 دولة إذ يمثل العراق في هذا التجمع الدولي، ثلاثة جذافين في فعاليتي الزوجي خفيف والفردي الثقيل.

رئيس الاتحاد المركزي للتجديف عبد السلام خلف، أكد في تصريح صحفي خص به "الصباح الرياضي" "جاهزية لاعبي المنتخب الوطني لهذا الحدث العالمي وقد اختتم المعسكر التدريبي الخارجي الذي أقيم في مدينة اشبيلية الاسبانية لمدة 25 يوماً، وقد شمل العديد من الوحدات التدريبية الصباحية والمسائية فضلاً عن لقاءات ودية مشتركة مع الجذافين الاوروبيين".

وأضاف أنَّ " بعثة المنتخب وصلت إلى العاصمة الكرواتية زغرب وقد تألف الوفد من اللاعبين محمد رياض وعز الدين سلام ضمن فعالية الزوجي خفيف واللاعب بكر شهاب بفعالية الفردي الثقيل، بقيادة المدرب التونسي شكري بن ميلاد، بينما حضر العراق المؤتمر الفني الذي انعقد يوم أمس وبحضور ممثلي الدول المشاركة ".

ولفت إلى أنَّ "بطولة العالم ستكون محطة استعداد مهمة تسبق دورة الألعاب الآسيوية التي تقام في الصين إلى جانب منافسات البطولة العالمية التي تنظمها صربيا مطلع شهر أيلول المقبل التي تعد مؤهلة لأولمبياد باريس 2024".

ونوه بأن "الجذاف محمد كريم قد حصل على المركز الرابع في البطولة التي أقيمت قبل شهرين في تايلاند وكان اللاعب ذاته قريباً من خطف الوسام البرونزي، كذلك شهد هذا التجمع القاري مشاركة نمير عبد الرضا في الدورة التدريبية التخصصية وقد نال درجة التفوق بين زملائه المشاركين".