سابالينكا تُنهي مغامرة ميار شريف

الرياضة 2023/05/04
...

 مدريد: أ ف ب

أنهت سابالينكا، بطلة أستراليا المفتوحة، مغامرة شريف (59 عالمياً) في ربع نهائي بطولة مدريد لكرة المضرب، بعدما تحتم عليها العودة من تأخر بمجموعة قبل أن تفوز 2-6، 6-2، 6-1 في غضون ساعتين.


وأصبحت شريف التي تبلغ عامها الـ27 غداً الجمعة، أول لاعبة مصرية تصل إلى ربع نهائي إحدى دورات الألف، عندما حققت أربعة انتصارات تواليًا في العاصمة الإسبانية، بينها ثلاثة ضد مصنفات.

كما تغلبت في الدور الثالث على المصنفة الخامسة عالمياً الفرنسية كارولين غارسيا لتحقق فوزها الأول على إحدى المصنفات الخمس الأوليات في مسيرتها.

وقامت شريف بانطلاقة قوية ضد سابالينكا في أول مواجهة بينهما، كاسرة إرسالها مرتين في المجموعة الأولى لتحسمها بسهولة لصالحها 6 - 2.

لكن بداية المجموعة الثانية جاءت مختلفة، إذ تبادلت اللاعبتان كسر الإرسال في الأشواط الأربعة الأولى، قبل أن تنجح سابالينكا في الحفاظ على إرسالها لتتقدم 3 - 2 وتجدد الكسر مرتين وتحسمها 6 - 2 وتجر المباراة لمجموعة ثالثة حاسمة، حملت معها الزخم مستفيدة من خبرتها وتقدمت 5 - 0 قبل أن تنهيها 6 - 1.

تلتقي في نصف النهائي مع اليونانية ماريا سكاري التاسعة عالميًا والتي تغلبت على الرومانية إيرينا-كاميليا بيغو 6 - 7 (3 - 7) و6 - 4 و6 - 2.

لدى الرجال انتهى مشوار الروسيين دانييل مدفيديف الثالث عالمياً وأندري روبليف السادس عند ثمن النهائي بسقوطهما على يد مواطنيهما أصلان كاراتسيف وكارن خاتشانوف على التوالي.

وخسر مدفيديف الثاني في الدورة بنتيجة 6 - 7 (1 - 7) و4 - 6 أمام كاراتسيف المصنف 121 عالمياً، بينما تغلب خاتشانوف الثاني عشر عالمياً والعاشر في الدورة على روبليف الخامس

 7 - 6 (10 /8)، 6 - 4.