{جاكوار لاند روڤر} نحو مستقبل كهربائي عصري

علوم وتكنلوجيا 2023/05/06
...

 بغداد: الصباح


كشفت شركة "جاكوار لاند روڤر، عن خططها المميزة لتسريع مسيرة التحول وتحقيق رؤيتها بأنْ تصبح شركة رائدة في مجال تصنيع السيارات الفاخرة العصرية في العالم. وأكدت الشركة، أنَّ مصنع Halewood في المملكة المتحدة، سيصبح منشأة متخصصة في إنتاج وتصنيع السيارات الكهربائية بالكامل والجيل المقبل من هندسة سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم SUV، والعمارة الكهربائية المصممة خصيصاً والتي تسمى EMA (الهندسة المعيارية الكهربائية)، بحيث ستصبح كهربائية بحتة.

وخلال لقاءٍ مع وسائل الإعلام العالمية، أُقيم في مقر "جاكوار لاند روڤر"، في جايدون، جدد الرئيس التنفيذي أدريان مارديل، التأكيد على التزام الشركة بإستراتيجية "تصور جديد" Reimagine، والتي ستسهمُ في إعادة تحديد وتموضع الشركة كشركة لصناعة السيارات الفاخرة والعصرية الكهربائية بحلول عام 2030، حيث تخطو "جاكوار لاند روڤر"، خطوات واسعة النطاق في إطار أهدافها المالية، لتحقيق الوضع النقدي الصافي الإيجابي بحلول السنة المالية 2025 ومضاعفة الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب بحلول عام 2026.

وقال أدريان مارديل، الرئيس التنفيذي لشركة "جاكوار لاند روڤر":"أطلقنا قبل عامين، إستراتيجيتنا "تصور جديد" Reimagine ومنذ ذلك الحين، نجحنا في تحقيق تقدمٍ كبير، بما في ذلك إطلاق طرازين جديدين من طرز "رينج روڤر" و"رينج روڤر سبورت" الفخمة التي نالت استحساناً واسعاً، إذ انضمت إلى أسرة "ديفندر"، التي تشهد طلباً وإقبالاً قياسيينً. ولقد نجحنا في تحقيق هذه الإنجازات، على الرغم من التحديات والرياح المعاكسة التي شهدناها مع انتشار جائحة (كوفيد – 19) ونقص الرقائق، والتي عملنا على مواجهتها والتغلب عليها، واستطعنا زيادة حجم إنتاج نماذجنا الأكثر ربحية لتحقيق الأرباح في الربع الثالث.

وأضاف" أنا فخور اليوم بالإعلان عن توجهنا لتسريع مسيرة التحول الكهربائية، من خلال تحويل أحد مصانعنا في المملكة المتحدة من والجيل المقبل من هندسة سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم SUV، إلى كهربائية بالكامل. يتيح لنا هذا الاستثمار، تحقيق خططنا المستقبلية المتمثلة بتقديم سيارات كهربائية فاخرة وعصرية، وتطوير مهارات جديدة، وإعادة التأكيد على التزامنا بتحقيق صافي انبعاثات الكربون بحلول 2039".

كما كشفت "جاكوار لاند روڤر"، عن خارطة الطريق الخاصة بمسيرة التحول الكهربائي للجيل المقبل من منتجاتها، إذ أكدت أنها ستباشر بتلقي طلبات العملاء لحجز سيارة "رينج روڤر" الفاخرة والعصرية والكهربائية بالكامل في وقتٍ لاحق من هذا العام. وسيكون أول طراز من سيارات الدفع الرباعي الفاخرة متوسطة الحجم من الجيل التالي طرازاً كهربائياً بالكامل من أسرة "رينج روڤر"، وسيتم إطلاقه في العام 2025 وتم بناؤه في هاليوود في مقاطعة ميرسيسايد، في خطوةٍ تؤكد على التزام "جاكوار لاند روڤر" بمستقبل صناعة السيارات في المملكة المتحدة.

وفي ظل التوجه بأن العمارة الكهربائية المصممة خصيصاً والتي تسمى EMA (الهندسة المعيارية الكهربائية) ستصبح كهربائية بحثة، بما يتماشى مع ارتفاع حجم التوجه نحو السيارات الكهربائية في أسواق محددة، ستحافظ شركة "جاكوار لاند روڤر"، من جهةٍ ثانية، على البنية المعيارية الطولية MLA المرنة، التي تم بناء طرز "رينج روڤر" و"رينج روڤر سبورت" بالاعتماد عليها، لتقديم محرك الاحتراق الداخلي (ICE) والخيارات الهجينة وخيارات السيارة الكهربائية التي تعمل بالبطاريات (BEV). وسيمنح هذا التوجه شركة "جاكوار لاند روڤر"، مرونة لا هوادة فيها لتكييف مجموعة سياراتها لتلبية احتياجات الأسواق المختلفة في جميع أنحاء العالم، والتي تتحرك بسرعات متفاوتة نحو تحقيق أهداف خفض الانبعاثات الكربونية إلى الصِفر.