اليوم.. افتتاح بطولة بغداد الدولية لكرة الهدف

الرياضة 2023/05/07
...

  بغداد: نبيل الزبيدي


تفتتح اليوم الأحد بطولة بغداد الدولية بكرة الهدف بإقامة لقاء يجمع منتخبنا الوطني ونظيره الأذربيجاني وتحتضنه قاعة الشعب المغلقة في العاصمة، على أن تعقب ذلك اللقاء مواجهة أخرى بين الأردن وإيران.

وقال رئيس اتحاد اللعبة سعد عبد المجيد في تصريح خص به (الصباح الرياضي): أن فعاليات مهرجان بطولة بغداد الدولية ستنطلق في الساعة الرابعة عصراً على قاعة الشعب المغلقة ويتضمن المنهاج تلاوة آية من القران الكريم ثم تقديم أعضاء الفرق المشاركة وبعدها تعريف الحاضرين بالملابس التراثية والمعالم الأثرية عن طريق دار الثقافة والفنون وكلمات ترحيبية لوزير الشباب والرياضة أحمد المبرقع  ولرئيس اللجنة البارالمبية الدكتور عقيل حميد ورئيس الاتحاد الدولي للعبة اوراروا.

وأشار إلى أن منافسات اليوم الأول ستشهد إقامة مباراة العراق مع أذربيجان يتبعها لقاء الأردن وإيران وتختتم المواجهات بلقاء منتخبنا الأول مع نظيره الشبابي.

وأضاف: أن هذا الحدث مهم جداً ويمثل فرصة جيدة لمنتخبنا الوطني باللعب على أرضه وبين جماهيره بعد فترة طويلة من المشاركات الخارجية التي استطعنا من خلالها تحقيق نتائج إيجابية، مبيناً أن البطولة تستهدف تثبيت وتحسين الترتيب الدولي للمنتخبات.

وفي ختام حديثه اأوضح عبد المجيد أنه ستقام على هامش البطولة دورة تحكيمية دولية بمشاركة أربعة حكام من العراق وخمسة من إيران وحكم من رومانيا وسيتم التطبيق العملي خلال مباريات المسابقة.