رحلة محفوفة بالمخاطر لأرسنال إلى «سانت جيمس بارك»

الرياضة 2023/05/07
...

  مانشستر: أ ف ب

تنتظر اليوم الأحد أرسنال الثاني رحلة صعبة إلى أرض نيوكاسل المنتفض، ضمن منافسات الجولة الخامسة والثلاثين من الـ”برميرليغ» .

ولا يزال أرسنال صاحب المركز الثاني يأمل في تعثر سيتي، لكن نيوكاسل سيلعب كل أوراقه، ذلك أن فوزه على ملعب “سانت جيمس بارك” سيضعه على شفا التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، للمرة الأولى منذ عقدين.

وللإبقاء على أي فرصة للفوز بأول لقب في الدوري منذ 19 عاماً، يجب على أرسنال تحقيق الفوز أمام نيوكاسل الذي صدمهم الموسم الماضي.

فالعام الماضي، كان رجال المدرب الإسباني ميكل أرتيتا على أعتاب العودة إلى دوري أبطال أوروبا مع مصيرهم بأيديهم قبل مباراتين من نهاية الموسم، لكنهم خسروا أمام 

نيوكاسل حينها 0 - 2.

قال لاعب وسط أرسنال السويسري غرانيت تشاكا :”لا ننسى المباراة التي خضناها هناك الموسم الماضي. يجب أن أكون صادقاً، لقد دمرونا. لقد كانوا أفضل بكثير، لقد أرادوا ذلك أكثر. علينا أن نذهب إلى هناك ونظهر لهم أننا مستعدون ونريهم لماذا نحن في المكان الذي وصلنا إليه» .

لكن في المقابل، فإن نيوكاسل فاز بثمانٍ من مبارياته التسع الأخيرة في الدوري، ليضمن تقريباً إنهاء موسمه 

بين رباعي المقدمة.

ونظراً إلى فارق الأهداف لصالحهم، يحتاج رجال إيدي هاو على الأرجح إلى ست نقاط فقط من مبارياتهم الخمس المتبقية للانضمام إلى أرسنال وسيتي في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.


اثنينُ النجاة

كان لتتويج الملك تشارلز الثالث تأثير في جدول مباريات الدوري. ونتيجة لذلك، مع تزامن غداً الاثنين مع عطلة رسمية في بريطانيا، تقام ثلاث مباريات ذات أهمية كبيرة في قعر جدول الترتيب.

فسيهبط ساوثهامبتون فعلياً إلى درجة “تشامبيونشيب” (الثانية فعلياً) إذا خسر أمام نوتنغهام فورست الذي يقبع أيضاً في المراكز الثلاثة الأخيرة.

كما أن مشوار الـ69 عاماً لإيفرتون في الدوري الممتاز مهدد بشكل كبير قبل رحلته إلى برايتون المنتفض والساعي للتأهل إلى مسابقة أوروبية للمرة الأولى 

في تاريخ النادي.

أما ليستر سيتي المتواجد خارج منطقة الهبوط بفارق الأهداف فقط، يحتاج إلى الاستفادة القصوى من زيارته إلى فولهام، قبل مواجهتيه المقبلتين أمام نيوكاسل وليفربول.