الملاكمة يبدأ التحضير لمنافسات آسيا للناشئين والشباب

الرياضة 2023/05/08
...

 بغداد: حيدر كاظم 


دشن منتخبنا الوطني للملاكمة بفئتي الناشئين والشباب تحضيراته في حلبة نادي العمال استعداداً لبطولة آسيا، التي من المقرر أن تضيفها كازاخستان مطلع تموز المقبل.

وقال النائب الأول لاتحاد اللعبة علي عبد الزهرة الغراوي في تصريح خص به (الصباح الرياضي): إن اتحاده وجه الدعوة للمتوجين بالمركزين الأول والثاني في آخر مسابقة لفئتي الناشئين والشباب (سكنة محافظة بغداد حصراً)، من أجل الانضمام إلى المعسكر التدريبي الذي انطلق أمس الأول السبت تحضيراً للاستحقاقات الخارجية المقبلة، لا سيما بطولة آسيا في كازاخستان.

وأضاف أن الوحدات التدريبية ستكون تحت إشراف المدرب الكوبي اوليزيوس الذي تمت تسميته من أجل الارتقاء بمستوى المنتخبات الوطنية، إذ سيعمل الأخير على متابعة مستويات وجاهزية قبضاتنا في جميع المحافظات، قبل خوض غمار المسابقات الدولية.

وأشار الغراوي إلى أن اتحاد الملاكمة يعمل على وضع برنامج تدريبي شامل للفرق الوطنية، حيث تهدف المرحلة الأولى إلى اختيار العناصر المؤهلة لتمثيل البلد في المحافل الخارجية، من خلال زيارة المحافظات، والإطلاع على مستويات أبطال اللعبة، بإقامة اختبارات بدنية وفنية من قبل الملاك التدريبي، بغية اختيار التشكيلة الرسمية التي سيكون على عاتقها الدفاع عن سمعة الفن النبيل قارياً.