الشرطة يتمسك بالقمة والتعادل يطارد فرق المقدمة

الرياضة 2023/05/09
...

 إعداد: رحيم عزيز


في هذه الجولة، لم يستفد كل من الزوراء والكهرباء والطلبة من نتيجة التعادل السلبي (صفر- صفر) التي حسمت القمة الجماهيرية بين أول الترتيب الشرطة  ووصيفه القوة الجوية (53) نقطة، ليتمسك القيثارة بصدارة ممتاز الكرة برصيد(55) عند انتهاء الجولة (27)، سقط النوارس في فخ التعادل أمام عندليب الفرات في حين خسر الكهرباء أمام زاخو وتعادل الطلبة امام الديوانية.

(الصباح الرياضي) أعدت لقرائها الأوفياء هذه الجولة السريعة والتي رصدت فيها أهم ما دار من أحداث فنية خلال هذا الدور وبلغة الإحصاء والأرقام وسنستعرض منها ما يلي:  ..

* شهدت الجولة (27) سقوط فرق المقدمة في فخ التعادل الايجابي، المباراة الأولى التي جمعت نفط الوسط والزوراء في ملعب النجف فرض العندليب التعادل على النوارس بنتيجة (2-2) وبهذا التعادل، رفع الوسط رصيده إلى 32 نقطة بالمركز الـ 15، بينما أصبح رصيد الزوراء 52 نقطة بالترتيب الثالث، وتوقفت المباراة لعدة دقائق بعد تعرض أحد إداريي نفط الوسط لإصابة بالرأس بواسطة قنينة مياه من قبل جماهير الزوراء الغاضبة حيال ردة فعله بعد الهدف الثاني، ليتم طرده ببطاقة حمراء.

وفي المباراة الثانية التي جمعت الديوانية والطلبة في ملعب النجف الدولي، خطف المستضيف نقطة ثمينة من الطلبة بنتيجة ( 2ـ2) لتصبح مهمة الأنيق بالمنافسة على لقب الدوري الممتاز معقدة بعد إهداره لنقطتين إثر تعادله ليحتل الترتيب الخامس  بـ44 نقطة بفارق 11 نقطة عن الشرطة المتصدر، وعن أقرب منافسيه بالمربع الذهبي بـ5 نقاط.

وفي مباراة أخرى عطل زاخو منافسه الكهرباء في أول اختبار لمدرب أبناء الخابور نزار محروس بعد تغلبه على ضيفه الكهرباء بنتيجة (2-0) ونجح المدير الفني الجديد في تجربته الأولى، ليقود فريقه لاستعادة سكة الانتصارات بعد سلسلة من النتائج المتواضعة، بينما تلقى أبناء المدرب لؤي صلاح هزيمة غير متوقعة وقد خاض اللقاء بصفوف مكتملة، ليهدر فرصة الوصول لوصافة الترتيب بعد فقدان نقاط المباراة، وبهذه النتيجة، رفع النادي الشمالي رصيده إلى 30 نقطة بالمركز 16، بينما تجمد رصيد الكتيبة البرتقالية عند 49 نقطة بالترتيب الرابع.

* جرت (10) لقاءات جمعت أندية بغداد والمحافظات اقيمت (4) منها في العاصمة و(6) خارجها في الأيام 5/6/7  من أيار الحالي.

* شهدت الجولة معدلاً تهديفياً مرتفعاً قياساً بالجولة الماضية تم على إثرها تسجيل (24) هدفاً جاءت بإمضاء كل من اللاعبين نور المصطفى خماس(نوروز) وحسين إبراهيم "هدفان" (نفط الوسط) وعلي يوسف وسعد عبد الامير ( الزوراء) وفرحان شكور ورمضان صديق(زاخو) وهشام احمد "هدفان" وصفاء جبار (الصناعة) وياسين ساميه وسجاد جبار(نفط ميسان) وكارلوس كابو(الكرخ) ومحمد سويد "هدفان" (الحدود) وزيار كوفند لطيف وكواهيري باتيكزاكري(دهوك) ونجومبي مبينجوي(نفط البصرة) وعبد القادر طارق عزيز وسيف الدين ظاهر(الديوانية) ومرتضى علي وجالسون دي ليما

( الطلبة) وهلو فائق وجاسم محمد جاسم(اربيل)  .

* شهدت الجولة (4) تعادلات (2) بنتيجة سلبية بين النجف والقاسم والشرطة والجوية و(2) إيجابية بين الديوانية والطلبة ونفط الوسط والزوراء .

* منحت ركلة جزاء وحيدة في مباراة زاخو والكهرباء والتي انتهت بفوز الأول ( 2 ـ صفر) نفذها فرحان شكور بصورة صحيحة .

*بانتهاء الجولة (27) الشرطة المتصدر أولاً برصيد (55) والجوية ثانياً (53) والزوراء ثالثاً (52) والكهرباء رابعاً (49) نقطة . بينما يقبع في المراكز الأربعة الأخيرة كل من فريق القاسم (24) والنفط (21) والصناعة(20) وأخيراً الديوانية برصيد (8) نقاط  .