الشرطة يواجه نفط البصرة سعياً للحفاظ على الصدارة

الرياضة 2023/05/11
...

  بغداد: حيدر كاظم


تقام اليوم الخميس ضمن منافسات الجولة الـ28 من دوري الكرة الممتاز 4 لقاءات، أبرزها التي تجمع نفط البصرة والشرطة المتصدر، اذ سيكون ملعب الفيحاء مسرحاً لها. 

ويدخل القيثارة اللقاء بحثاً عن النقاط الثلاث بغية تعزيز موقعه والابتعاد عن أقرب منافسيه، في حين يعول الفريق البصري على عاملي الأرض والجمهور لحصد نتيجة إيجابية.

بدوره سيكون القوة الجوية مرشحاً لتحقيق الفوز، عندما يلاعب الديوانية صاحب المرتبة الأخيرة، عطفاً على الفوارق الفنية، ويبحث الصقور عن استعادة نغمة الانتصارات بعد تعادله في المباراتين السابقتين أمام دهوك والشرطة توالياً.

ويغيب عن صفوف الأزرق 3 من لاعبيه وهم محمد قاسم وحسن رائد لعدم الجاهزية، فضلاً عن كرار نبيل بسبب تراكم البطاقات الصفراء.

وفي مباراة أخرى يرنو الكرخ لتصحيح المسار حينما يلاقي دهوك، وتعرض الكناري إلى خسارة في آخر اختبار له أمام الحدود، ولذلك فانه ينظر لهذه المواجهة بعين التعويض، إلا أن طموحاته ستصطدم بامكانات فريق صقور الجبال.

من جانبه يحل زاخو ضيفاً على نفط ميسان، سعياً منه لمواصلة صحوته عقب تغلبه في الجولة السابقة على الكهرباء بثنائية نظيفة، ويدرك أبناء الخابور اهمية الخروج بالعلامة الكاملة، بهدف الابتعاد عن صراع الهبوط للدرجة الأدنى، لا سيما انه يتواجد في المركز السادس عشر بـ(30 نقطة). وتختتم منافسات الجولة الـ28 غداً الجمعة عندما يلعب الطلبة أمام النفط، ويستضيف أربيل متحديه نفط الوسط.