رماية البارالمبية في بطولة كرواتيا

الرياضة 2023/05/14
...

  بغداد: نبيل الزبيدي

يشارك العراق في منافسات بطولة كرواتيا الدولية بالرماية البارالمبية التي تقام منتصف شهر تموز المقبل وتعد مؤهلة للبارالمبياد المقبل.


وقال رئيس اتحاد اللعبة فالح حسن لـ(الصباح الرياضي): تلقى اتحادنا إشعاراً من اللجنة المنظمة للبطولة لغرض المشاركة وسيتم خلال الاجتماع المقبل تحديد أسماء الوفد وكذلك مناقشة التحضيرات عن طريق إقامة معسكرات تدريبية داخلية وخارجية لغرض الحصول على أرقام تمنح لاعبينا فرصة التأهل للأولمبياد المقبل.

وأضاف حسن: أن أولى الخطوات التي اتخذها الاتحاد هي التعاقد مع المدرب لؤي علي حنظل لقيادة المنتخب الوطني للاستحقاقات المقبلة، مؤكداً في الوقت ذاته بأن حنظل يُعدُّ من المدربين المتميزين لاسيما أنه تمكن من تحقيق نتائج جيدة مع رماية الأسوياء بحصولهم على خمسة أوسمة ملونة في البطولة العربية الأخيرة التي استضافتها العاصمة المصرية القاهرة، موضحاً أن السيرة الذاتية الجيدة هي التي دفعتنا لحثِّ رئيس اتحاد الرماية صبيح مراد على انتقال المدرب حنظل لقيادة المنتخب البارالمبي.

وعن بقية النشاطات الأخرى أوضح حسن أنه لدينا لاعبين اثنين سيمثلان العراق في الألعاب الآسيوية خلال شهر تشرين الأول المقبل التي تحتضنها الصين، واللاعبان هما علي نجم الذي تمكن من تحقيق التأهل بعد حصوله على الرقم 550 ببطولة العالم في ألمانيا ، فضلاً عن اللاعبة فاتن نجم عبد والمؤمل مشاركتهما في فعاليتي الفردي والزوجي.