هادي أحمد: فخور بعودة الميناء إلى الأضواء

الرياضة 2023/05/14
...

  متابعة: محمد عجيل 


أشاد نجم المنتخب الوطني والكرة البصرية هادي أحمد بإنجاز فريق الميناء لكرة القدم من خلال تصدره لمجموعته والعودة مجددا إلى دوري الدرجة الممتازة "الأضواء" بعد أن تغلب على فريق المصافي بثلاثة أهداف من دون مقابل.

 وقال أحمد لـ"الصباح الرياضي": أبارك استعادة فريق السفانة لمكانه الصحيح في دوري أندية الدرجة الممتازة الموسم المقبل بعد رحلة صعبة عاشها ومعه جمهوره في كل مكان أثمرت عن تصدر مجموعته في دوري الأولى الكروي، مؤكدا أن ما تحقق يحسب للملاك التدريبي والجماهير التي آزرته في حله وترحاله والإدارة التي وفرت له الإمكانيات.

وأضاف، أن وجود الميناء في دوري النخبة هو استحقاق فني وتاريخي كان لابد منه لأنه يعد فريقا جماهيريا تمكن ذات موسم أن ينقل بطولة الدوري العراقي إلى مدينة البصرة على حساب أندية جماهيرية مثل الزوراء والشرطة والجوية والطلبة وهو بذلك يمثل تاريخا عريقا في سفر الكرة العراقية.

 وأكد أحمد: ليس المهم هو استعادة هذا الموقع بقدر الأهمية التي تتضمن توفر جميع الإمكانيات في أن يكون الميناء منافسا حقيقيا في الدوري الموسم المقبل لأنه لا يختلف عن بقية الأندية التي تمتلك الإمكانيات المادية، ومن هنا لابد من تسخير كل القدرات بما فيها التعاقد مع لاعبين محترفين على مستوى عال طالما أن الأمر  يتعلق بسمعة الكرة البصرية من دون إهمال القاعدة الكروية الشابة التي تزخر بها مدينة البصرة.

وأبدى لاعب منتخبنا الوطني السابق استعداده للتعاون مع كل الجهات من أجل أن يكون فريق الميناء رقما صعبا في المعادلة الكروية الموسم المقبل شريطة ألا تكون هناك تقاطعات ومصالح فئوية تنظر بمنظار ضيق إلى المهمة التي أظهرت حاجتها إلى التماسك والتعاون أكثر من أي وقت مضى، مشيرا إلى أن هبوط الفريق لدوري الدرجة الأولى كان تجربة لابد من الاستفادة من دروسها بالشكل الذي يؤهل الميناء إلى تحقيق نجاحات متعددة. وكان هادي أحمد أحد أعمدة فريق الميناء الذي ظفر بدرع الدوري العراقي في موسم 1977 - 1978.