الحدود يواجه الشرقاط في بطولة الكأس

الرياضة 2023/05/15
...

  بغداد: الصباح الرياضي


سيكون ملعب الشعب الدولي مسرحا لمواجهة الحدود ونظيره الشرقاط، في المباراة التي تقام اليوم الاثنين لحساب الدور ثمن النهائي من بطولة كأس العراق لكرة القدم.

وتبدو حظوظ الفرسان أوفر للفوز وبلوغ ربع نهائي المسابقة، عطفا على الفوارق الفنية والإمكانات المادية، ولكن تبقى جميع الاحتمالات واردة في المواجهة الحاسمة بينهما، ويبرز في صفوف الحدود العديد من اللاعبين الذين قدموا مستويات مميزة خلال مشوار الفريق في بطولة الدوري الممتاز، لا سيما المحترف الموريتاني محمد سويعيد والتوغولي اكاتي جناما ومصطفى محمود وحارس المرمى صكر عجيل وسيف كاظم والايفواري اليكسندر يولي والغاني ستيفن كوادو وسيف جاسم وأمير أحمد 

وغيرهم.

وعلى الجانب الآخر يسعى ممثل محافظة صلاح الدين، الذي ضمن البقاء في الدرجة الأولى، إلى أن يكون ندا قويا للحدود، من خلال تقديم مباراة جيدة تسهم بالعودة إلى الديار بنتيجة إيجابية تؤهله إلى دور الثمانية.

ويعتمد الشرقاط على عناصره الشبابية من أبناء المحافظة التي قادته للمنافسة في الدرجة الأولى والتقدم بالكأس، وعلى سبيل المثال أحمد حسن وفيصل غالب وهداف الفريق عمر عطا الله ومحمد حمد وعامر خلف.

وتأهل الحدود إلى ثمن النهائي بعد انسحاب منافسه الحويجة، بينما وصل الشرقاط إلى الدور ذاته عقب تفوقه على نادي غاز الشمال بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد.

يذكر أن فرق الزوراء والطلبة والكرخ ونفط ميسان وأربيل والبحري، ضمنت تأهلها في وقت مبكر لربع نهائي الكأس، وينص نظام المسابقة على ترشح الفائز من مباراة واحدة إلى الدور المقبل.