ملعب ديبالاتا الحديث يستضيف تدريبات الليوث في الأرجنتين

الرياضة 2023/05/16
...

  بغداد: إحسان المرسومي 


من المؤمل أن تغادر بعثة منتخبنا الشبابي إلى مدينة بوينس آيرس فجر اليوم الثلاثاء، للمشاركة في منافسات كأس العالم للشباب التي تنطلق في الارجنتين السبت المقبل.

وقال المنسق الإعلامي لمنتخب الشباب قحطان المالكي في تصريح خص به " الصباح الرياضي ": أنَّ وفد منتخب الشباب قد حزم حقائبه فجر اليوم باتجاه بوينس آيرس، مشيراً إلى أنَّ البعثة ستقطن وسط العاصمة الارجنتينية، وستجري بمجرد وصولها أولى الوحدات التدريبية على ملعب(ديبالاتا) الثانوي، إذ سيخوض منتخبنا أولى مبارياته أمام الاوروغواي على ملعبه الرئيس وهو من الملاعب الحديثة التي ستحتضن أيضاً نصف نهائي ونهائي بطولة العالم . 

 وأضاف أنَّ المنتخب خاض مساء أمس آخر وحدة تدريبية في ملعب الشعب الدولي، وأنَّ جميع اللاعبين بصحة جيدة ولاتوجد إصابات مؤثرة، مؤكداً تماثل لاعبي منتخب الشباب الآي فاضل ويوسف الأمين للشفاء التام بعد أن تمت اراحتهما من قبل الملاك التدريبي ولم يشتركا في مباراة الكرخ الأخيرة بنصيحة من طبيب الفريق، إذ كان فاضل يعاني من شد عضلي والأمين من الآم في البطن . 

وبشأن حظوظ تواجد محترف مانشستر يونايتد مع منتخب الشباب زيدان إقبال أكد المالكي، أنَّ هناك أملاً بسيطاً في تواجد إقبال حتى قبل 24 ساعة من خوض منتخبنا لقائه الأول أمام الأوروغواي، ولكن ذلك يعتمد على موافقة مدرب مانشستر يونايتد تين هاغ على تسريح لاعبي النادي الشباب ومن بينهم ثلاثة لاعبين من منتخب انكلترا واللاعب غارناتشو من الارجنتين فضلاً عن زيدان إقبال، لافتاً إلى أنه ليس هناك أي رد رسمي حتى الآن من قبل النادي يرفض فيه تسريح إقبال لمنتخب الشباب، بانتظار ما ستؤول إليه الأيام المقبلة. 

وأكد المالكي في ختام حديثه أنَّ إدارة المنتخب تعمل  بشكل احترافي ومهني من أجل استحصال موافقة الاتحاد الدولي للعبة ( الفيفا ) على قبول زيدان إقبال ضمن تشكيلة المنتخب حتى اللحظات الأخيرة .