اليوم.. امتحان جديد للطلاب أمام أربيل

الرياضة 2023/05/24
...

  بغداد: رحيم عزيز 


تقام، اليوم الأربعاء، أربع مباريات مهمة للغاية ضمن منافسات الجولة الـ 30 من المرحلة الثانية لمسابقة دوري الكرة الممتاز للموسم الحالي 2022 - 2023.

المواجهة الأولى سيحتضنها ملعب الشعب الدولي في تمام الساعة الرابعة والنصف عصراً، تجمع الحدود ونوروز، وسيحاول كلا الفريقين حصد النقاط الثلاث من أجل فكِّ الشراكة بينهما، علماً أنهما يحتلان الترتيبين الثاني عشر والثالث عشر على التوالي برصيد 38 نقطة لكل منهما.

وفي اللقاء الثاني يحل الزوراء صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بلقب الدوري ضيفاً ثقيلاً على كربلاء، ويأمل النوارس تحقيق فوز ثانٍ توالياً بقيادة مدربه الجديد الشاب حيدر عبد الأمير للبقاء قريباً من الصدارة آملاً تعثُّر الغريمين القوة الجوية والشرطة، أما كربلاء فسيحاول تعويض خسارته غير المتوقعة في الجولة الماضية أمام فريق القاسم ومصالحة أنصاره لاسيما أن المباراة ستقام في أرضه.

وفي أعالي الجبال سيستضيف دهوك نظيره زاخو في ديربي شمالي خالص يقام في الساعة 9 مساءً، ويدرك الفريق المضيف أن تخطِّي عقبه جاره سيكون كفيلاً باقترابه من فرق المربع الذهبي وهو أقصى ما تطمح له إدارة النادي وحتى الجهاز الفني واللاعبين، أما الضيف فسيحاول تقديم مباراة كبيرة تؤهله للخروج فائزاً بغية الاقتراب من المناطق الدافئة والابتعاد عن مراكز الخطر.

وفي آخر مواجهات اليوم، يستقبل ملعب الشعب الدولي في التاسعة مساء لقاء الطلبة وأربيل، ويسعى الأنيق الذي استعاد نغمة الفوز في الجولة الماضية بتخطيه نفط الوسط، إلى مواصلة تحقيق النتائج الإيجابية بحثاً عن اقتحام مربع الكبار، أما أربيل فسيبحث عن تعويض خسارته الأخيرة أمام الزوراء وخطف ثلاث نقاط يمكن أن تجعله يتقدم ثلاثة مراكز على مستوى جدول الترتيب.