الزوراء والجوية أبرز مواجهات ربع نهائي الكأس

الرياضة 2023/05/24
...

 بغداد: الصباح الرياضي

أوقعت قرعة دور الثمانية من بطولة كأس العراق لكرة القدم التي سحبت أمس الثلاثاء، في مقر الاتحاد قطبي الكرة العراقية الزوراء والقوة الجوية وجهاً لوجه في أبرز مباريات الدور ربع النهائي للمسابقة.


 ويعد اختبار الزوراء هو الثاني بالنسبة للجوية بعد مواجهة الدور الـ16 أمام الشرطة، في حين أن النوارس وصل الى هذه المرحلة إثر تخطيه عقبة نفط البصرة.

ويأمل الزوراء في اضافة لقب جديد له في هذه المسابقة لاسيما انه يحمل الرقم القياسي بعدد مرات التتويج، بينما يطمح الصقور الى مواصلة رحلته الناجحة حتى الآن في مسابقتي الدوري والكأس بقيادة مدربه المصري مؤمن سليمان.

واسفرت القرعة ايضاً عن وقوع حامل لقب النسخة الماضية الكرخ أمام الطلبة، الذي يسعى الى تصحيح المسار في هذه البطولة ، في حين يتطلع الكناري الى تكرار انجاز الموسم الماضي.

وسيتلاقى في المباراتين الأخريين كل من نفط ميسان والحدود، بينما سيلعب أربيل أمام البحري.

وكانت القرعة قد جرت بحضور النائب الثاني لرئيس الاتحاد يونس محمود وعضوي لجنة المسابقات علي عبيس ونجم الأوسي ومدير المسابقات شهاب أحمد، فضلاً عن ممثلي الأندية الثمانية (الزوراء والجوية والطلبة والكرخ والحدود وأربيل والبحري ونفط ميسان ).

وبعد نهاية القرعة أكد عضوا لجنة المسابقات “علي عبيس ونجم الأوسي” لممثلي الأندية ضرورةَ الالتزام بالتعليمات والضوابط واللوائح المعتمدة في لجنةِ المسابقات، فضلاً عن شرح آلية إقامة المباريات التي ستكون مباراة واحدة، وسيتحدد موعد انطلاق دور الثمانية في وقتٍ لاحق.

يشار إلى أن المباريات ستقام في ملاعب الأندية التي ذكرت أولاً، وتلعب بطريقةِ خروج المغلوب، ويصار إلى ركلات الجزاء الترجيحيّة بعد انتهاء اللقاء في وقته الأصلي.