الزوراء يلاقي النصر السعودي بشعار رد الاعتبار

الرياضة 2019/04/22
...

بغداد/ علي الباوي
يخوض الزوراء اليوم مباراة مهمة امام النصر السعودي في ملعب كربلاء الدولي ضمن منافسات الجولة الرابعة لدوري ابطال اسيا بكرة القدم ، رافعا شعار تعويض مواجهة الذهاب التي تلقى فيها خسارة ثقيلة (1-4).
واستهل النوارس مشواره في البطولة القارية بتعادل سلبي امام ذوب آهن على ملعب فولاذ باصفهان، وحقق فوزا كبيرا على حساب الوصل (5 - صفر) في كربلاء في الجولة الثانية قبل أن يتلقى خسارة كبيرة أمام النصر 1-4 في الرياض في الجولة الماضية..
ويحتل ذوب آهن الإيراني صدارة المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، مقابل 4 نقاط للزوراء، و3 لكل من الوصل الاماراتي والنصر السعودي. 
ويدرك النوارس اهمية نتيجة لقاء اليوم كونها سترسم له طريقا ربما سيكون مفتوحا للتأهل الى المرحلة المقبلة  لاسيما اذا استثمر ظروف مباراتيه المقبلتين (لقاء اليوم ومباراة ذوب اهن الايراني) كونه سيخوضهما في ملعبه وبين جمهوره، ويبدو ان كتيبة المدرب حكيم شاكر اكملت استعداداتها  لهذه الموقعة، اذ اخذ فترة طويلة من الراحة والتحضير كونه لم يخض مباراة الجولة الماضية في الدوري في خطوة ايجابية من قبل لجنة المسابقات في اتحاد الكرة بتاجيل اللقاء لفسح المجال امام الملاك التدريبي ولاعبي الزوراء للاستحقاق الاسيوي.
ويدخل الابيض لقاء اليوم معولا على المساندة الجماهيرية التي سيكون لها الاثر الكبير في رفع معنويات اللاعبين وحثهم على تقديم الافضل وتحقيق نتيجة ايجابية تضمن لهم البقاء في المنافسة على احدى بطاقتي التاهل الى الدور المقبل.
وقال مدرب الزوراء حكيم شاكر في تصريحات صحفية «أمضينا فترة استعدادية خاصة لهذه المواجهة، واللاعبون استعادوا الثقة وطوينا مجمل احداث المباراة الماضية. ندرك جيدا أهمية هذه المباراة».
واضاف «الآن، جهزنا الفريق بشكل متميز وتجاوزنا ما حدث والجميع عازم على تحقيق نتيجة إيجابية تعكس الصورة الحقيقية للزوراء، سندخل المباراة بخيار الفوز وخطف ثلاث نقاط تعطينا افضلية كبيرة للتأهل إلى الدور الثاني». في المقابل لن يكون النصر صيدا سهلا عطفا على المستويات التي يقدمها في الدوري السعودي، وعلى الرغم من غياب اربعة لاعبين اجانب من تشكيلة الفريق امام الزوراء، حيث استبعد المدرب فيتوريا كلا من المغربي عبد الرزاق حمد الله، والبرازيليين مايكون بيريرا، وجوليانو دي باولا، والأسترالي براد جونز، من قائمة النصر.
واستدعى فيتوريا كلا من اللاعب الشاب راكان الشملان، بدلًا من حمد الله، بينما سيكون يحيى الشهري ووليد عبد الله وعمر هوساوي وفهد الجميعة وسلطان الغنام وحمد المنصور، على رأس القائمة في التشكيلة الاساس.
وفي المجموعة ذاتها، سيكون الوصل امام مهمة صعبة لتحقيق أول فوز على الفرق الإيرانية عندما يحل ضيفا على ذوب آهن والذي سبق أن خسر امامه ذهابا 1-3 على أرضه في دبي، لتستمر معاناته مع الفرق الإيرانية حيث انهزم ثلاث مرات وتعادل مرة في أربع مباريات سابقة.