امتحان أخير لإشبيلية أمام الريال قبل الاستحقاق الأوروبي

الرياضة 2023/05/27
...

  برشلونة: أ ف ب


تَفتتح الجولة السابعة والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم اليوم السبت بقمة مبكرة بين اشبيلية العاشر وضيفه ريال مدريد الثاني، وهي المباراة الوحيدة المقدمة عن المرحلة بسبب خوض الفريق الأندلسي للمباراة النهائية لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" ضد روما الايطالي الأربعاء المقبل.

وتكتسي المباراة أهمية كبيرة للفريقين، فهي بروفة لإشبيلية قبل استضافة فريق العاصمة الايطالية، بينما يأمل النادي الملكي في مواصلة صحوته وتأمين المركز الثاني قبل استضافة أتلتيك بلباو في المرحلة الأخيرة.

ونجح ريال مدريد في استعادة المركز الثاني في المرحلة الماضية عندما تغلب على ضيفه وجاره رايو فايكانو 2 - 1 مستفيدا من تعثر جاره اتلتيكو أمام إسبانيول 3 - 3.

وسيغيب البرازيلي فينيسيوس جونيور الذي كان عرضة لإساءات عنصرية الأسبوع الماضي، عن الريال بسبب مشكلة في الركبة، وفق ما أعلن مدربه الايطالي كارلو أنشيلوتي.

 ولا يزال لدى إشبيلية، صاحب المركز العاشر، فرصة للتأهل إلى كونفرنس ليغ الموسم المقبل، إذ يبتعد بنقطة عن أوساسونا السابع، علما أنه في حال فوزه الاسبوع المقبل بنهائي الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" ضد روما الايطالي سيضمن مقعدا في دوري الأبطال.

وبعيداَ عن المراكز الاربعة الاولى والبطاقة الاخيرة المؤهلة الى دوري الابطال، تشهد الجولة مباريات حاسمة لتفادي اللحاق بإلتشي الى الدرجة الثانية.

وستتنافس سبعة فرق على البقاء هي فالنسيا وسلتا فيغو (40 نقطة لكل منهما) وألميريا (39) وقادش وخيتافي وبلد الوليد (38 لكل منها) وإسبانيول (35).

وتشهد الجولة ثلاث مواجهات ساخنة بين الاندية المهددة بالهبوط، فيلعب فالنسيا الثالث عشر مع إسبانيول التاسع عشر قبل الاخير، وقادش السادس عشر مع سلتا فيغو الرابع عشر، وألميريا الخامس عشر مع بلد الوليد الثامن عشر.ويأمل خيتافي السابع عشر في استغلال عاملي الارض والجمهور لتخطي عقبة أوساسونا السابع ووصيف بطل مسابقة الكأس.

وفي مباراتين هامشيتين، يلعب أتلتيك بلباو الثامن مع إلتشي الاخير، وجيرونا التاسع مع ريال بيتيس السادس.