بوسطن يبقي على حظوظه ببلوغ نهائي الـ «NBA»

الرياضة 2023/05/27
...

   لوس أنجليس: أ ف ب


حَقق بوسطن سلتيكس فوزه الثاني على ميامي هيت 110 - 97  ليبقي على آماله في بلوغ نهائي الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة مقلصا الفارق الى 2 - 3   في سلسلة مبارياتهما في نهائي المنطقة الشرقية.

وكان ميامي تقدم بثلاثة انتصارات مقابل لا شيء، لكن بوسطن رد بالفوز في المباراتين الاخيرتين. وتقام المباراة السادسة في ميامي ويبقى الاخير مرشحا لبلوغ النهائي ومحاولة احراز لقبه الرابع بعد اعوام 2006 و2012 و2013. ولم يسبق لأي فريق ان قلب تخلفه بنتيجة صفر - 3 في البلاي أوف. وبالتالي يحاول بوسطن تحقيق الانجاز ليحصل على شرف خوض النهائي وإمكانية الانفراد بالرقم القياسي في عدد الالقاب الذي يتقاسمه حاليا مع لوس أنجليس ليكرز (17 لكل منهما).

وأسهم أربعة لاعبين في فوز بوسطن وهم ديريك وايت (24 نقطة) في حين اضاف ماركوس سمارت 23 نقطة وكل من جايسون تايتوم وجايلين براون 21 نقطة.

وقال براون "الشيء الوحيد الذي يستطيع إيقافنا هو نحن". واضاف " كنا الفريق الأقوى، فرضنا إيقاعنا منذ البداية وحتى النهاية".

أما وايت فقال "أسهمت مراقبة مدافعي ميامي على جايلين وتايتوم في فتح مساحات امامي، فاستغليتها على أفضل ما يكون".

وأضاف متحدثاً عن المباراة السادسة في أرض ميامي "الأمر لن يكون سهلا، الجمهور المحلي سيكون له كلمة. يتعين علينا ان نكافح على مدى 48 دقيقة لإيجاد طريقة للفوز".

وأكد مدرب سلتيكس أن فريقه عاد من بعيد في السلسلة بقوله "عشنا اسبوعاً سيئاً كما يمكن ان يحصل لأي شخص في العمل. لكن الأهم أننا بقينا متحدين".

يذكر أن سلتيكس أحرز اللقب للمرة الاخيرة عام 2008 وخسر نهائي العام الماضي أمام غولدن ستايت ووريرز.

ويلتقي الفائز في هذه السلسلة في النهائي مع دنفر ناغتس الذي سحق لوس أنجليس ليكرز 4 – صفر   ليبلغ النهائي للمرة الأولى في تاريخه.