مواجهة محتملة بين ديوكوفيتش وألكاراس في رولان غاروس

الرياضة 2023/05/27
...

  باريس: أ ف ب

أسفرت قرعة بطولة فرنسا المفتوحة، ثانية البطولات الأربع الكبرى، على ملاعب رولان غاروس، عن مواجهة محتملة بين المصنفين الأول والثالث عالمياً الإسباني كارلوس ألكاراس والصربي نوفاك ديوكوفيتش في نصف النهائي في حال فرض المنطق نفسه.

وأوقعت القرعة النجمين في النصف الأول من جدول البطولة، على غرار قرعة السيدات التي وضعت البولندية إيغا شفيونتيك الأولى مع الكازاخستانية إيلينا ريباكينا في النصف ذاته من القرعة النهائية وبالتالي ستلتقيان في دور الاربعة في حال فرض المنطق نفسه.

ويسعى ديوكوفيتش إلى اللقب الثالث في رولان غاروس والـ23 في البطولات الأربع الكبرى من أجل الانفراد بالرقم القياسي في عدد الالقاب الكبرى الذي يتقاسمه مع الماتادور الإسباني رافايل نادال، الغائب الأبرز بسبب الإصابة عن البطولة التي ظفر بها 14 مرة (رقم قياسي) آخرها العام الماضي وسيحرم من التواجد بها للمرة الاولى منذ مشاركته الاولى عام 2005.

وعانى ديوكوفيتش الذي احتفل الاثنين الماضي بعيد ميلاده الـ 36، من إصابة في الكوع الأيمن أعاقت موسمه في الملاعب الترابية. فشل في تجاوز ربع النهائي في أي من الدورات الثلاث التي شارك فيها على الملاعب الترابية هذا الربيع، وخسر صدارة التصنيف العالمي لصالح ألكاراس، بل أنه تراجع إلى المركز الثالث خلف الروسي دانييل مدفيديف المتوج بلقب دورة روما الأسبوع الماضي.