الشرطة بطلاً لأندية العراق بكرة الماء

الرياضة 2023/06/01
...

  بغداد : أوس عبد الستار


اختتمت مساء أمس الأول الثلاثاء بطولة أندية العراق بكرة الماء التي أقيمت في مسبح الشعب الأولمبي المغلق بمشاركة ثمانية أندية تمثل مختلف محافظات العراق، وأسفرت المسابقة عن تتويج الشرطة بالمركز الأول بينما حل الأعظمية وصيفاً والحشد الشعبي ثالثاً. 

وقال المدرب المساعد لنادي الشرطة ساري عبدالله في تصريح خص به “الصباح الرياضي”: إنَّ فريقه توج بلقب البطولة بعد أداء متميز وهذا ماعاهدنا الهيئة الادارية بتحقيقه، مبيناً أنَّ إدارة النادي وفرت جميع متطلبات النجاح مادياً ومعنوياً بغية حصد الألقاب.

وأضاف أنَّ لاعبينا استحقوا اللقب عطفاً على المستويات التي قدموها خلال المسابقة وأخرها التغلب على الأعظمية في المباراة الختامية بنتيجة (4-6)، موضحاً أنهم حصلوا على فترة تحضيرية مثالية بجرعات فنية وتكتيكية، فضلاً عن الإعداد البدني الذي كان له دور كبير في المباريات.

وأوضح أنَّ البطولة أفرزت العديد من المواهب الشابة التي يتوقع أن يكون لها مستقبل جيد في رياضة كرة الماء، مثنياً في الوقت ذاته على أداء لاعبيه أمثال سعد علي حسن المتوج بلقب هداف المسابقة وزيد محمد علي وأبو الفضل حيدر. وأشار إلى أنَّ الهدف من إقامة البطولة هو اختيار أبرز اللاعبين للشروع في معسكر تدريبي خارجي سيعلن عنه اتحاد الألعاب المائية لاحقاً، فضلاً عن ممارسة القوانين المستحدثة والتي أقرها الاتحاد الدولي (FINA) موخراً . واختتم عبدالله حديثه بالإشارة إلى أنَّ الطموح الآن ينصب نحو التتويج بلقب بطولة أندية العراق بفعالية القفز للماء والمؤمل انطلاقها منتصف حزيران الحالي، ومسابقة السباحة الطويلة التي ستجري في سد دوكان تموز المقبل.