أربيل يهدي الشرطة صدارة ممتاز الكرة

الرياضة 2023/06/01
...

 إعداد: رحيم عزيز


استعادَ نادي الشرطة صدارته للدوري الكروي الممتاز بانتهاء الجولة الـ31 من المرحلة الثانية بعد فوزه الثمين على مضيفه زاخو بنتيجة ( 1ـ 0) ، جاء بامضاء القائد علاء عبد الزهرة. 

وبهذا الفوز اعتلى القيثارة صدارة الترتيب برصيد (64) نقطة، مستفيدا من الهدية الثمينة التي قدمها له أربيل الفائز هو الآخر على المتصدر السابق القوة الجوية.  

ونجح مدرب «هولير» عباس عبيد في قيادة فريقه لاستعادة نغمة الانتصارات في التوقيت المناسب بعد التفوق على ضيفه الصقور بثنائية نظيفة ليتوقف رصيد الخاسر عند 62 نقطة ويرتفع رصيد أربيل الى 42 نقطة متقدما للترتيب الثاني عشر.

وفي قمة مواجهات الجولة ووسط حضور جماهيري غفير زاد عن 35 الف  في ملعب الشعب الدولي من انصار الفريقين قاد المهاجم محمد جواد فريقه الطلبة للانتصار على غريمه التقليدي الزوراء، وبهذا الانتصار، رفع الانيق الطلابي رصيده إلى 53 نقطة، متقدما إلى المركز الرابع، بينما تجمد رصيد الزوراء عند 57 نقطة بالمركز الثالث. 

وواصل الكهرباء سلسلة فقدانه للنقاط، ليفشل بتحقيق نتيجة إيجابية أو تسجيل الأهداف منذ 5 جولات، بعد ان تعرض الى خسارة من الضيف كربلاء في ملعب الشعب بنتيجة (1 ـ 0 )، واقتنص باقر عطوان هدف الانتصار لكربلاء 63، بعد تصويبة قوية من مشارف منطقة الجزاء أسكنها في سقف المرمى وسط فرحة عارمة لأنصار فريقه، وبهذه النتيجة، ارتقى كربلاء ثلاثة مراكز ليستقر سابعا بعد بلوغ رصيده 44 نقطة، بينما تجمد رصيد الكهرباء عند النقطة الـ 51 بالترتيب الخامس بعد أن تلقى هزيمته الـ8 هذا الموسم.   

وشهدت هذه الجولة لقاء بين متذيلي الترتيب الديوانية وضيفه الصناعة وانتهى بنتيجة (2ـ1) لصالح الأول الذي أنهى خصاماً طويلاً مع الانتصارات دام 14 جولة، ليرفع رصيده إلى 12 نقطة في قاع الترتيب، بينما تلقى الصناعة هزيمته الـ 20، ليبقى بالترتيب ما قبل الأخير (19) برصيد 23 نقطة.  

(الصباح الرياضي) أعدت لكم هذه القراءة السريعة لأهم الأحداث التي رافقت الجولة ونستعرض مايلي:

* جرت(10) لقاءات جمعت أندية بغداد والمحافظات أقيمت (3) منها في العاصمة بغداد و(7) في المحافظات للايام 28 /29 / 30 أيار الماضي.  

* شهدت الجولة معدلاً تهديفياً فقيراً تم على اثرها تسجيل (19) هدفاً مساويا للجولة الماضية جاءت بامضاء كل من اللاعبين رضا حاجم واسماعيل مالك (القاسم) وياسين ساميه( نفط ميسان) وباقر عطوان(كربلاء) وروان تيليس واوكيكي افولابي(نوروز) وزياد كوفند لطيف(دهوك) ومحمد جواد(الطلبة) وديني انتوي”هاتريك(النفط) وجعفر عبيس”هدفان”(الكرخ)وعلاء عبد الزهرة( الشرطة) وايمانويل اوكوي وجاسم محمد (اربيل) وعبد القادر عزيز  وعلي كريم (الديوانية) وحيدر حسين(الصناعة)   .  

* شهدت الجولة تعادلين سلبيين بنتيجة(صفر ـ صفر) بين نفط الوسط ونفط البصرة والنجف والحدود.

*احتسبت ركلة جزاء وحيدة في هذه الجولة وكانت في لقاء الديوانية والصناعة نفذها بصورة صحيحة اللاعب حيدر حسين لصالح

 الأخير.

*بانتهاء الجولة(31) انتزع الشرطة الصدارة برصيد (64) تلاه الجوية ثانيا (62) والزوراء ثالثا(57) والطلبة رابعا (53)، بينما يقف في المراكز الاربعة الاخيرة وعلى التوالي كل من القاسم (32) والنفط (30) والصناعة (23) والديوانية (12) نقطة.