انطلاق بطولة بغداد للفئات العمرية بالشطرنج

الرياضة 2023/06/03
...

  بغداد: نبيل الزبيدي


انطلقتْ أمس الجمعة بطولة بغداد للفئات العمرية بالشطرنج للعام 2023 التي يضيفها مركز القلعة التخصصي بالعاصمة بغداد لمدة ثلاثة أيام.

وقال مدير إدارة اتحاد الشطرنج وحكم عام البطولة سعد الكناني لـ(الصباح الرياضي): إن الفئات العمرية المستهدفة لهذا النشاط السنوي هي (6 -  8 -  10 -  12 - 14) من الإناث والذكور لتسمية أبطال بغداد لهذه الفئات والذين سيمثلون العاصمة في بطولة نهائي العراق للبراعم والأشبال والناشئين والمقرر إقامتها منتصف شهر تموز المقبل في اربيل، مبينا أن الاشتراك في هذا السباق يكون رمزيا من أجل دعم اللاعبين الصغار وقد حدد اتحاد بغداد مبلغ الاشتراك بـ 5 آلاف دينار لكل لاعب ومن تخلف عن دفع رسوم الانتساب السنوي عليه دفع 10 آلاف دينار.

وأشار إلى أن الاتحاد المركزي للعبة أكد دائما ضرورة تواصل لاعبي الفئات العمرية مع إدارة الاتحاد ودفع الاشتراكات السنوية من أجل تنظيم وتحديد أعمار اللاعبين وتحضيرهم للاستحقاقات الخارجية.

وأضاف أن اتحاد بغداد خصص جوائز ثمينة للفائزين ببطولة بغداد للعام 2023 وأن المنافسات افتتحت بحضور رئيس اتحاد بغداد الحكم الدولي ضمير جبار يحيى والأمين العام سعاد عبد الأمير سلوم والأمين المالي الدكتور رامي عبد الرزاق، مثمنا دور القائمين على مركز القلعة التخصصي لتهيئة جميع مستلزمات إنجاح البطولة.

وفي ختام حديثه أوضح الكناني أن منتخب بغداد من الفرق المتميزة في بطولات العراق وقد حقق المراكز الأولى في النسخ الماضية لاسيما بمنافسات الفئات العمرية وذلك نتيجة التعاون المستمر بين المراكز التدريبية والتخصصية واتحاد بغداد.