رينج روڤر سبورت SV.. أداءٌ وفخامة

علوم وتكنلوجيا 2023/06/03
...

 دبي: وكالات


طرحت شركة جاكوار رينج روڤر سيارتها الجديدة رينج روڤر سبورت بنسختها الجديدة SV بوصفها الأكثر قوة وديناميكيَّة ضمن مجموعة رينج روڤر سبورت، والتي تمزج بين الأداء الفائق والديناميكية مع قدرات رينج روڤر الفريدة والتصميم المتطور والمختزل. تشتمل مجموعة تقنياتها المعززة للأداء على نظام التعليق الأكثر تقدماً في فئتها ونظام الصوت الملموس مع مزايا السلامة والرفاهية المتعدّدة.

تأتي سيارة رينج روڤر سبورت SV، مزوّدة بتصميم حصري معزز لتدفق الهواء لتوفير جمالية أكثر حزماً وثباتًا، مع خيارات وظيفية وخفيفة الوزن وخيارات المواد التقنية من خلال تعزيز قدراتها فائقة الأداء. وتأتي هذه السيارة مدعومة حصرياً بمحرك بنزين جديد بقوة 635 حصاناً و2750 نيوتن/ متر مربع بسعة 4.4 لتر ثنائي التوربو MHEV بمحرك V8، كما أنَّها قادرة على التسارع من 0 - 60 ميلاً في الساعة في أقل من 3.6 ثانية، وسرعة قصوى تبلغ 180 ميلاً في الساعة.

وقالت جيرالدين إنغام، المدير الإداري لدى شركة رينج روڤر: "تجسّد رينج روڤر سبورت SV الجديدة فلسفة رينج روڤر للفخامة العصرية، من خلال النهج المخصص الذي نعتمده مع عملائنا".

تتميّز السيارة الجديدة بنظام تعليق التحكم الديناميكي 6D، وهو الأكثر ابتكاراً في فئته، حيث يظهر للمرّة الأولى في العالم بمزيج من المخمدات الهيدروليكية المترابطة، والدعامات الهوائية ذات الارتفاع القابل للتعديل وإعدادت التحكم.

قال نيك كولينز، المدير التنفيذي لبرامج المركبات في شركة جاكوار: "تقدم سيارة رينج روڤر سبورت SV الجديدة مزيجاً مثالياً من الأداء الفائق، والرغبة التي لا تُضاهى والقدرة والتحسين".

وعلى الرغم من كونها خفيفة الوزن بشكل لا يصدق، إلا أنها مصممة ومختبرة وفقا لأقسى معايير المتانة والصلابة، مثلها كمثل عجلات رينج روڤر المصنوعة من السبائك المعدنية.

يتضمن التصميم الخارجي لسيارة رينج روڤر سبورت SV الجديدة واجهة أمامية حصرية معززة بتيار هوائي، وجوانب سفلية تمت إعادة تشكيلها، إلى جانب أنابيب عادم رباعية مصنوعة من ألياف الكربون لتأمين نظام عادم فعال يشكل نقاط محورية في الجانب الخلفي.

وقال البروفيسور جيري ماكغفرن، الرئيس التنفيذي للإبداع في شركة جاكوار: "إن التصميم الواضح والمختزل لسيارة رينج روڤر سبورت SV الجديدة، يعزز أبعادها الهائلة وهويتها الرياضية".