سجاد غانم: أولمبياد باريس هدفي المنشود

الرياضة 2023/06/04
...

 كربلاء: حامد الكرعاوي

يتطلع البطل الدولي حامل برونزية آسيا الأخيرة بالجودو إلى تحقيق المزيد من النجاحات في المشاركات الخارجية من أجل زيادة التنقيط الدولي للحصول على فرصة تمثيل العراق في أولمبياد باريس 2024.

 
 وقال لاعب المنتخب الوطني سجاد غانم لـ( الصباح الرياضي ) إن اتحاد اللعبة أعد برنامجا متكاملا للوصول إلى الجاهزية المطلوبة للاعبين من خلال المعسكرات التدريبية والمشاركات الدولية.  
وأضاف: نتطلع إلى تحقيق نتائج جيدة في الملتقى العربي الذي يضم جميع البلدان العربية بمشاركة العديد من الأبطال لعرب آسيا وأفريقيا ممن يمتلكون سجلا حافلا بالإنجازات في البطولات في الدولية والقارية، مؤكدا أن رياضة الجودو العراقية تطورت كثيرا في الآونة الأخيرة وأصبحنا ننافس في بطولات آسيا للشباب والمتقدمين ولدينا أبطال حققوا نتائج رائعة آخرها بطولة آسيا وأفريقيا الدولية وهذا بالطبع لوجود المدرب والبطل الأولمبي السابق التونسي أنيس لونيفي الذي أحدث نقلة نوعية في نتائج المنتخب. وأوضح أن هناك معسكرا تدريبيا على نفقة اللجنة الأولمبية الأيام المقبلة للمنتخبات الوطنية في إيران سيكون محطة الإعداد الأخيرة للفرق الرياضية قبيل المشاركة في الدورة العربية، وسيتضمن تدريبات ولقاءات ودية مشتركة مع الفرق الإيرانية في طهران ومشهد وهذا المعسكر سيعود بفائدة كبيرة على اللاعبين لأن إيران من الدول المتقدمة في مجال اللعبة ولديها بنى تحتية متكاملة فضلا عن وجود لاعبين أبطال وتقف في طليعة منتخبات القارة الصفراء.
وتابع البطل الدولي سجاد غانم أنه يسعى لتحقيق حلم تمثيل البلد في أولمبياد باريس العام المقبل من خلال نتائجه من دون النظر لبطاقة مجانية خاصة بعد حصوله على ذهبية بطولة الجزائر الدولية وبرونزية آسيا، وهاتان الميداليتان قد زادتا من سجل نقاطه في التصنيف الدولي للعبة ويحاول الوصول إلى أبعد من ذلك لضمان التأهل من خلال الدورة الآسيوية التي ستقام في الصين شهر أيلول من هذا العام وعدم التفريط بالمشاركات الدولية ضمن التصنيف الدولي .
يشار إلى أن لاعب منتخبنا الوطني سجاد غانم صاحب الـ 26 عاما يلعب في صفوف نادي الشرطة وكانت بداياته من كربلاء ويمتلك سجلا حافلا بالإنجازات لأكثر من ثلاثين وساما ملونا في مختلف الفئات العمرية وصولا للمنتخب
الأول .