التايكواندو يعلن منهاجه للأشهر المقبلة

الرياضة 2023/06/05
...

 بغداد: حيدر كاظم 


اعلن الاتحاد المركزي للتايكواندو منهاجه للأشهر المقبلة من العام الحالي 2023، ويتضمن معسكرات تدريبية داخلية وخارجية، ومشاركات عربية وقارية وعالمية، إضافة إلى إقامة بطولات محلية لمختلف الأعمار والفئات.

وقال عضو اتحاد اللعبة د. أحمد قاسم لـ(الصباح الرياضي): إن اتحاده ناقش في اجتماعه الأخير سبل النهوض بواقع اللعبة، فضلاً عن بعض الجوانب الفنية والإدارية، ونشاطاته لما تبقى من العام الحالي، وأول الغيث سيكون تنظيم بطولة أندية العراق المفتوحة لفئتي الناشئين والشباب، التي تعد مؤهلة لتمثيل المنتخب الوطني تحضيراً للمشاركة في منافسات العالم المزمع إقامتها بالبوسنة والهرسك، والمسابقة الآسيوية في العاصمة اللبنانية بيروت.

وأضاف أن اتحاده قرر إقامة دورة تدريبية وتحكيمية بإشراف محاضرين دوليين تهدف لإعداد الطواقم التدريبية والتحكيمية، كما تم توجيه الدعوة للاتحادات الفرعية من أجل تنظيم بطولة للمحافظات، تعد بوابة لاختيار العناصر الجيدة لكل محافظة قبل خوض منافسات الجمهورية.

وأشار إلى أن طموحات أهل اللعبة ترنو نحو وصول التايكواندو إلى مصاف الدول المتقدمة عبر تهيئة المعسكرات التدريبية واللقاءات المشتركة مع بلدان متطورة لزيادة الخبرة، لا سيما بعد  الإنجازات الكبيرة التي تحققت لمنتخباتنا الوطنية خلال الفترة السابقة.

وأكمل قاسم أن الفترة المقبلة ستشهد أيضاً التركيز على الفئات العمرية، بغية إعداد جيل من اللاعبين المميزين، بما يُسهم بإعادة هذه الرياضة إلى مكانها الطبيعي في طليعة المنتخبات المتقدمة عربياً وقارياً.