انطلاق معسكر الريشة الطائرة في ماليزيا

الرياضة 2023/06/06
...

 بغداد: نبيل الزبيدي
انطلقتْ يوم أمس، أول وحدة تدريبية لمنتخب الريشة الطائرة في العاصمة الماليزية كوالالمبور التي تحتضن المعسكر التدريبي ويستمر لغاية السابع والعشرين من حزيران الحالي تحضيرا لدورة الألعاب العربية التي تستضيفها الجزائر للفترة من الخامس ولغاية الخامس عشر تموز المقبل.


وقال عضو اللجنة الفنية في اتحاد الريشة الطائرة عماد الشمري لـ(الصباح الرياضي): إن الفريق يتألف من المدربين حيدر مهدي ومحمد رفيق فضلا عن ستة لاعبين هم منتظر نبيل ومرتضى نبيل وكرار علي ويوسف مفيد وكاروان نوزاد وأيوب صلاح رفيق واللاعبتين هاجر صلاح مهدي وروان صلاح رفيق، مبيناً أن المعسكر يتضمن تكثيف الوحدات التدريبية اليومية بواقع وحدتين صباحية ومسائية بغية رفع الجانب البدني والتي يحتاج فيها اللاعب الى تمرينات تتجاوز 8 ساعات يوميا لاسيما ان هذه الرياضة تعتمد وبشكل أساس على المرونة والسرعة والتركيز .
وأضاف: أن هناك اتصالات مع الجانب الماليزي لغرض توفير مباريات ودية مع الأبطال الدوليين لاسيما أن البلد المضيف يعد من الدول المتطورة في لعبة الريشة الطائرة على الصعيدين الاسيوي والعالمي، متوقعا أن تنعكس هذه التجربة إيجابياً في تطوير المهارات.
وأكد أن الاستحقاق العربي مهم وقوي جدا بسبب تواجد منتخبات ذات تصنيف عال مثل الجزائر ومصر وتونس والمغرب فضلا عن الأردن والبحرين، مشيراً إلى أنه من المؤمل أن يصل عدد المنتخبات المشاركة في فعالية الريشة الطائرة إلى 15 منتخباً كما أنها ستكون لكلا الجنسين.
وعن الأنشطة المحلية أوضح الشمري أن النشاطات المحلية متوقفة حاليا بسبب التزامات اللاعبين بأداء الامتحانات النهائية ومن المؤمل ان يتم تحديد بقية المنهاج السنوي بعد الانتهاء من منافسات دورة الألعاب العربية.