القيثارة ينفرد بالصدارة والكهرباء يكسر صيامه التهديفي

الرياضة 2023/06/07
...

 إعداد: رحيم عزيز


تمسك الشرطة بصدارة دوري الكرة الممتاز برصيد 67 نقطة في اختتام الجولة (32)، بعد تغلبه على الضيف نوروز بنتيجة(1ـ 0)، واجتاز الصقور في مركز الوصافة برصيد(65) نقطة منافسه الطلبة بنتيجة(2ـ1) الذي بقي في المركز الخامس بواقع (53) نقطة، وتغلب الكهرباء على الزوراء بهدف نظيف ليرفع مدرب البرتقالي لؤي صلاح رصيد فريقه الى (54) نقطة في المركز الرابع مقدماً خدمة للقيثارة والكتيبة الزرقاء بينما بقي الزوراء ثالثاً برصيد(57) نقطة وباتت حسابات النوارس معقدة في المنافسة على اللقب بعد تلقيه الهزيمة الثانية توالياً. 

(الصباح الرياضي) أعدت لكم هذه القراءة السريعة لأهم الأحداث التي رافقت الجولة ونستعرض ما يلي:

*شهدت مباراة الأنيق والصقور عودة نجم الجوية إبراهيم بايش للمشاركة بعد الايقاف الذي دام (8) جولات متتالية. 

*استطاع الكهرباء خلال هذه الجولة كسر صيامه التهديفي والذي استمر لمدة (499) دقيقة وعلى مدار 6 جولات قبل أن يفطر بشباك الزوراء بهدف فرانك سيدريك .

* حققت الجولة (32) أعلى نتيجة تهديفية قوامها (6) أهداف، إذ استطاع غزلان البادية من زرع (4) كرات في معقل صقور الجبال مقابل هدفين لأهل الدار دهوك، وبهذا الانتصار، رفع النجف رصيده إلى 49 نقطة بالمركز السادس، بعد أن اضيفت إليه (3) نقاط بقرار إداري من قبل اتحاد الكرة باعتبار كربلاء خاسراً أمامه بخطأ إداري بنتيجة ( صفر ـ 3 )، بينما تجمد رصيد دهوك عند النقطة 45 بالمرتبة السابعة.

* جرت (10) لقاءات جمعت اندية بغداد والمحافظات اقيمت (6) منها في العاصمة بغداد و(4) في المحافظات للأيام 3/4/ حزيران الحالي.  

* ارتفع المعدل التهديفي لهذه الجولة قياساً بالدور السابق بواقع (23) هدفاً جاءت بإمضاء كل من اللاعبين مشتاق طالب ( كربلاء) وبنيامين اكور( نفط ميسان) ووليد سلمان وكراهيري بانيك(دهوك) واحمد فاضل ومهدي كامل شلتاغ ومحمد مزهر ومرتضى هديب( النجف) وفرانك سيدريك( الكهرباء) وحيدر حسين “هدفان” وصفاء جبار(الصناعة) ومحمود المواس (الشرطة) وفرحان شكور “هدفان(زاخو) وعلي كريم (الديوانية) ونجومبي مبينجوي(نفط البصرة) وعلي شاخوان و جاسم محمد جاسم و شيركو كريم (اربيل) وعلي فائز (الطلبة) و منتظر عبد الامير ومهند عبد الرحيم ( الجوية ). 

* تحقق في هذا الدور (3) تعادلات، اثنان سلبيان كانتا بين الحدود والقاسم والكرخ ونفط الوسط (0ـ0) والثالث إيجابي (1ـ1) بين كربلاء ونفط ميسان. 

*حضرت (4) ركلات جزاء نفذت جميعها بصورة صحيحة كانت حاضرة في مباراة زاخو والديوانية بأقدام فرحان شكور والطلبة والجوية نفذها علي فائز ومهند عبد الرحيم ودهوك والنجف بإمضاء كراهيري بانيك .

* أشهر الحكم الدولي احمد كاظم البطاقة الحمراء بوجه أحد إداريي نادي كربلاء لاعتراضه على قرارات الحكم في مباراتهم أمام نفط ميسان .