المحترف باشانغ عبد الله لـ { الصباح »: تمثيلي لمنتخب الأسود أعظم تحد في حياتي

الرياضة 2023/06/11
...

  بغداد: محمود الحمداني



عبَّر هداف فريق يونشوبنغ سودرا السويدي باشانغ عبد الله، المستدعى حديثاً لكتيبة أسود الرافدين، التي ستخوض معسكر إسبانيا، عن سعادته البالغة بدعوته إلى صفوف المنتخب الوطني، مؤكداً أن اختياره لتمثيل منتخب بلده الأم من بين 40 مليون مواطن، شرف كبيرٌ يتمناه الجميع. 



وقال باشانع في حديث خص به “الصباح الرياضي”: “ سأسعى جاهداً لاستغلال فرصة دعوتي إلى كتيبة أسود الرافدين إلى جانب اللعب أمام مُنتخب عالمي على غرار كولومبيا “، عاداً في الوقت نفسه “ تواجده مع منتخب العراق الأول أعظم تحد في مسيرته الكروية لغاية الآن «.

وأضاف أنه يأمل أن “ يحجز لنفسه مكانا في القائمة الأساسية في الفترة المقبلة، والتواجد مع لاعبين جيدين، كما سيحرص كثيرا ً على إعطاء الطاقم الفني بقيادة كاساس انطباعاً إيجابياً بشأن مستواه المهاري وتطبيقه الخططي». 

وبشأن مدى رضاه عن المستوى الذي قدّمه مع الأندية السويدية في الفترة الماضية، الذي منحه الفرصة ليكون ضمن خيارات مدرب الوطني كاساس أوضح باشانغ أن موسمه الماضي مع دالكورد كان صعبًا بسبب عدم منحه الفرصة الكاملة برغم تسجيله في جميع المُباريات التي لعبها بشكل كامل، مشيراً إلى أنه “ قدّم لغاية الآن موسمًا جيدًا مع فريقه الجديد، وخاض جميع المُباريات المُتاحة وبات منافسًا قويًا على لقب هداف دوري الدرجة الأولى السويدي «.

وكشف باشانغ عن أن “المدير الإداري لناديه أخبره بأن هُناك أندية تُتابعه ويأمل في المستقبل القريب الاتفاق مع وكيل أعمال لتنظيم الدعوات التي تقدم له بغية دراستها بالشكل الأمثل «.

وفي ختام حديثه، ذكر الدولي العراقي أن مثله الأعلى في الرياضة هو المُلاكم (محمد علي كلاي)، أما في كُرة القدم بالخصوص، فقد أوضح تأثره بالعديد من اللاعبين المُميزين، في مُقدمتهم الأسطورة السويدية (زلاتان إبراهيموفيتش).

وسجل باشانغ لغاية الآن سبعة أهداف ومرَّرَ تمريرة حاسمة واحدة في 11 مُباراة خاضها مع الفريق في دوري الدرجة الأولى السويدي، وضعته في المركز الثاني في ترتيب هدافي الدوري بفارق هدف وحيد

 عن المُتصدّر.