وطني الـ {TiqBall» يتأهب لبطولة أميركا

الرياضة 2023/06/11
...

  بغداد : أوس عبد الستار

تتواصل تحضيرات منتخبنا الوطني لتنس كرة القدم بفعالية «TiqBall» الفنية والبدنية خلال معسكره الداخلي المقام حالياً في قاعة وزارة الشباب والرياضة، استعداداً للمشاركة في بطولة أميركا المفتوحة والمقرر أن تستضيفها الولايات المتحدة منتصف شهر تموز المقبل.


وقال رئيس اتحاد تنس كرة القدم صفاء صاحب في تصريح خص به “ الصباح الرياضي”: إن “المنتخب الوطني كثف تحضيراته اليومية المقامة حالياً في ملاعب وزارة الشباب والرياضة لرفع العاملين البدني والفني للاعبين خلال التمارين، تأهباً للمشاركة في بطولة أميركا المفتوحة بفعاليات فردي رجال ونساء وزوجي إضافة إلى المختلط”، موضحا أن “ الأمل يحدو اللاعبين لتقديم مستويات جيدة في المحفل العالمي بما يسهم في الوصول إلى أدوار متقدمة».

وأضاف أن المسابقة المذكورة ستكون محطة تحضيرية مهمة للمنتخب قبيل انطلاق منافسات العالم المقرر أن تضيفها العاصمة الهنغارية بودابست التي تعقب بطولة أميركا”، مشيراً إلى أن “الاختيار وقع على عشرة لاعبين ولاعبات الذين يعدون الأفضل في مجال اللعبة بغية التركيز على إعدادهم بالصورة المثلى للاستحقاقات المقبلة».

في سياق آخر، كشف صاحب عن أن “ الخميس المقبل سيكون موعداً لعقد الاجتماع التداولي مع أندية الدوري الممتاز، لمناقشة لوائح وآلية المسابقة، فضلاً عن إقامة القرعة وتحديد مكان التجمعات في المحافظات على أن يلعب النهائي في محافظة بغداد».

واختتم صاحب حديثه قائلاً: إن “ دوري الفئات العمرية سينطلق نهاية شهر تموز المقبل مع مراعاة اكتمال الامتحانات النهائية لجميع المراحل الدراسية من أجل ضمان مشاركة أكبر عدد من اللاعبين واللاعبات 

في المسابقة”.