ديوكوفيتش يسعى لفك الشراكة مع نادال

الرياضة 2023/06/11
...

 باريس: أ ف ب


يواجه بطل العالم السابق الصربي نوفاك ديوكوفيتش منافسه النرويجي كاسبر رود، المصنف رابعاً عالمياً، في نهائي بطولة رولان غاروس الفرنسية، ثانية البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب.

وبلغ ديوكوفيتش النهائي بعد تغلبه على الإسباني الشاب المصنف أول عالميا كارلوس ألكاراس 6 - 2 و5 - 7 و6 - 1 و6 - 1 في 3 ساعات و23 دقيقة، ليقترب من تحقيق لقبه الـ 23 الكبير في مسيرته، في المقابل فاز رود على الألماني ألكسندر زفيريف 6 -3  و6 - 4 و6 -صفر.

ويخوض الصربي النهائي السابع له على الملاعب الترابية الفرنسية والـ 34 في مسيرته في إحدى بطولات غراند سلام، في رقم قياسي. وسيفك ديوكوفيتش، المتوج مرتين في رولان غاروس، ارتباطه مع الإسباني رافايل نادال الذي يتقاسم معه الرقم القياسي (22 لقباً لكل منهما)، في حال فوزه على رود.

وفي حال فوزه، سيصبح ديوكوفيتش أول لاعب يفوز في الأقل بثلاثة ألقاب في كل من البطولات الأربع الكبرى، في حين تحقق هذا الإنجاز من قبل كورت ووليامس والألمانية شتيفي غراف عند السيدات.

كما بإمكان الصربي، البالغ 36 عاماً، أن يحطم رقم نادال كأكبر فائز في رولان غاروس واستعادة صدارة التصنيف العالمي للاعبين المحترفين من ألكاراس الذي عانى من تقلص عضلي شديد في المجموعتين الأخيرتين.

في المقابل تنتظر رود مواجهة صعبة أمام ديوكوفيتش إذ لم يسبق له أن فاز بمجموعة أمامه في أربعة لقاءات، على الرغم من أن هذه ستكون أول مباراة لهما في بطولة كبرى.

وقال: “لم أحضر إلى رولان غاروس معتقداً بأنني المرشح الأوفر حظًا للوصول إلى النهائي. لقد خضت أسبوعين ممتعين للغاية في باريس وآمل أن تكون المرة الثالثة ساحرة بالنسبة لي».

وهي المرة الثالثة التي يبلغ فيها رود نهائي إحدى بطولات غراند سلام، إذ خسر أمام ألكاراس نفسه في نهائي بطولة الولايات المتحدة العام الماضي.