اليوم.. أولمبينا والأردن يفتتحان بطولة غرب آسيا

الرياضة 2023/06/12
...

 بغداد: البعثة الإعلامية للبطولة

تفتتح اليوم الاثنين منافسات بطولة إيرثلنك غرب آسيا للمنتخبات الأولمبية دون 23 عاماً بكرة القدم، التي يضيفها العراق للفترة من 12 ولغاية 20 من شهر حزيران الحالي، وتقام اليوم مباراتان في ملعب المدينة الرياضية، وستجمع الأولى منتخبي عمان ولبنان في الساعة السادسة والنصف، تعقبها في الساعة التاسعة والنصف مباراة منتخبنا العراقي ونظيره الأردني، بينما تقام في ملعب كربلاء في الساعة الثامنة مساءً مباراة بين سوريا وفلسطين.
وكان منتخبنا الأولمبي قد أنهى وحداته التدريبية في ملعب الزوراء في العاصمة بغداد استعداداً لمواجهة نظيره الأردني ضمن منافسات البطولة، وكذلك الحال بالنسبة لمنتخب الأردن الذي هو الآخر أكمل استعداداته لهذه البطولة، بعد أن أجرى يوم أمس مرانه في الملعب ذاته أيضاً.
وبحسب برنامج البطولة فإن منتخبات المجموعة الأولى التي تضم منتخبنا الأولمبي والأردن إضافةً إلى منتخب الإمارات، تلعب مبارياتها في ملعب المدينة في العاصمة بغداد، بينما تلعب منتخبات المجموعة الثانية وهي كل من فلسطين وسوريا وإيران في ملعب كربلاء الدولي، أما المجموعة الثالثة التي ضمت منتخبات عمان ولبنان واليمن فستقام منافساتها في العاصمة بغداد أيضاً.
وكان المؤتمر الصحفي لمدربي منتخبات المجموعة الأولى قد عقد يوم أمس الأحد بحضور المدربين (راضي شنيشل وعبد الله أبو زمع ودينس سيلفا).
 ويصعد أبطال المجموعات إلى الدور نصف النهائي بالإضافة إلى أفضل منتخب يحتل المركز الثاني، ليكون العدد 4 منتخبات، تلعب بطريقة خروج المغلوب، بينما تنتقل المنتخبات الفائزة إلى نهائي البطولة.