شنيشل: اطلعنا على أسلوب المنافسين وأبوابنا مفتوحة للجميع

الرياضة 2023/06/12
...

  بغداد: الصباح الرياضي

أقيم، يوم أمس الأحد، المؤتمر الصحفي لمدربي منتخبات المجموعة الأولى لبطولة غرب آسيا للمنتخبات الأولمبية دون 23 عاما والتي تنطلق اليوم الاثنين في العاصمة بغداد ومدينة كربلاء المقدسة.
وقال المدير الفنيّ لمنتخبنا الأولمبي، راضي شنيشل في المؤتمر: إنه "لم نتجمع في الأوقات السابقة بسبب استمرار منافسات الدوري في أوقاتٍ مضغوطة، وهي المشكلة التي تعاني منها منتخبات (الوطني والأولمبي) عكس أغلب منتخبات المنطقة التي تمتلك فرقاً أقل في دورياتها وليس هذا العدد الكبير، (20 فريقاً)، الأمر الذي جعلنا منذ تسلمنا مهام تدريب المنتخب وحتى الآن لم نتجاوز العشر وحدات تدريبية.
وعن توقعاته لمباريات مجموعته أكد شنيشل أنه " اطلع على أسلوب لعب منتخبي الإمارات والأردن عبر مواقع التواصل وأصبحت لديه فكرة واضحة عنهما لاسيما أن لكل مباراة ظروفها"، مشددا على أن " أبواب الأولمبي لا تزال مفتوحة وسيتم استقطاب بقية اللاعبين الذين ينشطون في الدوريات الأوروبية بعد الانتهاء من منافسات غرب آسيا لزرع روح المنافسة بين المراكز".
وأضاف أن " بطولة غرب آسيا ستكون محطةَ إعداد مهمة في مشوار التحضير للمنافسة ولخطف بطاقة التأهل إلى أولمبياد باريس، ولكن مع ذلك سيكون هناك طموح تشترك فيه بقية المنتخبات، التي تسعى بدورها إلى خطف الكأس".
واختتم المدير الفنيّ للمنتخب الأولمبي العراقي حديثه قائلاً: بلا شك، أن استضافة البطولات على أرضك وبين جماهيرك قد تكون سلاحاً ذا حدين، لكونها مرتبطة بنتائج المباريات الآنية، لذا وضعنا النهج المناسب لإخراج اللاعبين من أي ضغوطات للعب بأريحية تامة وبذل قصارى الجهود لصناعة الفارق.