خسارة ثانية لسلة الكراسي في مونديال العالم

الرياضة 2023/06/13
...

  دبي : حسين الشمري


خسر منتخبنا الوطني بكرة السلة على الكراسي مباراته الثانية أمام نظيره البريطاني في منافسات مونديال العالم بنتيجة 90:26 نقطة، وقد أقيمت بينهما صباح أمس الاثنين في ملعب المدينة التجارية في دبي .

وبعد نهاية المباراة قال مدرب منتخبنا عباس خاكي في تصريحات صحيفة: “ أعتقد بأن الفارق الفني لمنافسنا بدا واضحا منذ الدقائق الأولى للمباراة وقد أحكم لاعبوه الذين يمتازون بالخبرة، قبضتهم على أجواء المواجهة وفرضوا سيطرتهم المطلقة، وقد ظهر جليا مستوى الأداء الفني، بخلاف منتخبنا الذي لم يفصح عن إمكاناته خلال الأشواط الأربعة بسبب قلة المشاركة في التجمعات العالمية”، عاداً “النتيجة منطقية في ظل الفوارق الفنية والتقنية بين المنتخبين».

ولفت إلى أن “ إعداد سلة العراق لم يكن بالمستوى المطلوب، لاسيما أن سمة المشاركة هي الأولى في المونديال وهدفها زيادة الاحتكاك والارتقاء بالمباريات التنافسية مع المنتخبات المتطورة وتجريب الوجوه الشبابية في استحقاق كهذا أملا ببناء فريق يعد الأفضل في المستقبل القريب «.

بدوره، رفض رئيس اتحاد السلة البارالمبي عباس وناس “ المقارنة مع قدرات المنتخبين الأميركي والبريطاني اللذين يمتازان بلاعبين محترفين ينشطون في أفضل دوريات العالم”، متمنيا “مشاهدة بعض اللمحات الفنية من لاعبي منتخبنا الوطني على الرغم من تلك الفوارق، لكن قلة الخبرة لم تسعفهم على تحقيق ذلك «.

وذهب كابتن منتخبنا علاء ستار في السياق ذاته بقوله: “ أرى أن النتيجة طبيعية جدا في ظل الإمكانيات الكبيرة التي رجحت كفة منافسنا البريطاني علينا وقد حاولنا بذل المزيد من الجهد إلا أن خبرة الفريق المقابل أحكمت سيطرتها على مجريات اللقاء وبالتالي حرماننا من فرصة تقديم الأداء

 المطلوب”.