تحدٍ جديد لصالاتنا أمام الجزائر في ربع نهائي العرب

الرياضة 2023/06/13
...

 بغداد : إحسان المرسومي 


يلتقي منتخبنا الوطني لكرة قدم الصالات في الساعة التاسعة والنصف من مساء اليوم الثلاثاء نظيره الجزائري، ضمن الدور ربع النهائي من بطولة العرب( بنسختها السابعة) التي تستضيفها صالة الأمير عبد الله الفيصل في جدة بالسعودية بمشاركة أحد عشر منتخباً . ويلعب في نفس اليوم ليبيا مع لبنان، ومصر مع الكويت، ثم تختتم منافسات هذا الدور بلقاء المغرب مع السعودية . 

واحتل منتخبنا المركز الثاني في مجموعته الثالثة خلف المنتخب المصري بعد أن جمعا معاً (7 نقاط) لكل منهما من فوزين وتعادل، ولكن الصدارة آلت للفراعنة بفارق أكثرية الأهداف، إذ يملك الفريق المصري 15 هدفاً بينما في جعبة منتخبنا 13 هدفاً . وكان منتخبنا قد تغلب في آخر مباراة له في المجموعة على موريتانيا بـ (4 / 1) جاءت مناصفة بين شوطي المباراة، إذ سجل أسود الرافدين هدفين في الشوط الأول بإمضاء وليد خالد وفادي سالم، بينما تكفل اللاعبان غيث كريم وحيدر سامي بتعزيز النتيجة في الشوط الثاني، ليضرب منتخبنا موعداً مع نظيره الجزائري الذي حل ثانياً بمجموعته الأولى في ربع نهائي المسابقة . 

وقدم منتخبنا في مشاركته ببطولة العرب الحالية تحت القيادة الفنية للمدرب البرازيلي كاكاو، مستويات رائعة، إذ استهل البطولة بفوز على فلسطين بسداسية نظيفة ، ثم ظهرت شخصية الفريق بشكل واضح بعد تعادله أمام الفراعنة 3 / 3 ، بعد أن كان خاسراً في الشوط الأول بثلاثية نظيفة إلا أنه نجح في العودة إلى المباراة في الشوط الثاني . 

يذكر أنَّ منتخبنا للصالات أحرز المركز الثاني في آخر نسخة لبطولة العرب التي ضيفتها السعودية العام الماضي بعد خسارته أمام المغرب في المباراة النهائية ، وكان منتخبنا في حينها تحت قيادة المدرب الإيراني ناظم شريعة، الذي تسلم فيما بعد قيادة الأزرق الكويتي .