موهبة عراقيَّة تقود ناشئة ألمانيا للظفر ببطولة أوروبا

الرياضة 2023/06/15
...

 بغداد: محمود الحمداني

 

سلّطت وسائل الإعلام الألمانيَّة الضوء على كابتن المانشافت لفئة الناشئين نوح درويش (16 عاماً) ذي الأصول العراقيَّة، الذي نجح في قيادة رفاقه للتتويج بلقب كأس أوروبا، بعد فوزهم في المباراة النهائية على فرنسا بركلات الترجيح.  

درويش حمل شارة قيادة الفريق طوال البطولة والتصفيات المؤهلة لها، ولم يكتفِ بذلك بل أسهم في هدف في الأقل خلال جميع المُباريات التي سجّل فيها المُنتخب باستثناء مُباراة الربع النهائي أمام سويسرا والتي انتهى وقتاها الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1. 

درويش قاد رفاقه للفوز في مباراتهم الأولى أمام البرتغال بنتيجة 4 - 0، بعد تسجيله هدفاً وصناعته آخر، قبل أن يعود لتكرار مساهمته مجدَّداً ويصنع هدفاً من أهداف فريقه الثلاثة التي فاز فيها في المباراة الثانية على فرنسا، ليعود ويسجل هدفاً في ختام دور المجموعات أمام إسكتلندا في المباراة التي انتهت بالفوز 3 - 0. 

الموهوب العراقي الذي شغل مركز الجناح الأيسر ومتوسط الميدان الهجومي، أصبح نجماً في مباراة النصف النهائي أمام بولندا بعد أن صنع هدفين من أهداف فريقه الخمسة التي حسم فيها اللقاء.  تلقى الموهوب الذي مثل صفوف فريق الشباب لنادي فرايبورغ الألماني اهتماماً كبيراً من أندية القارة العجوز، بحسب تقارير الصُحف الأوروبية الشهيرة، وفي مُقدمتها أندية مانشستر سيتي وأرسنال وتشيلسي، بالإضافة لبايرن ميونخ الألماني وأياكس الهولندي. سبق لـ”الصباح” التواصل مع والد اللاعب في الفترة السابقة الذي أكد في تصريحات عدّة أنَّ عائلته غادرت العراق قبل أن يولد نوح في ألمانيا ويبدأ مسيرته في الأكاديميات الألمانية لغاية وصوله لنادي فرايبورغ.