إسبانيا تأمل بالحفاظ على سجلها القوي أمام إيطاليا

الرياضة 2023/06/15
...

  أنسخيدة: أ ف ب


تواجه المنتخبان في عدة مناسبات، بما فيها نصف نهائي أمم أوروبا 2020، حيث كانت الغلبة للإيطاليين بركلات الترجيح، في طريقهم لتطويق أعناقهم بالذهب على حساب إنكلترا بالسيناريو ذاته على ملعب ويمبلي الشهير.

وكان المنتخب الإسباني سحق نظيره الإيطالي 4- صفر في نهائي كأس أوروبا 2012، عندما توِّج بلقبه الكبير الأخير.

ويلعب رجال المدرب لويس دي لا فوينتي استحقاقهم القاري تحت ضغوطات كبيرة، بعد خسارتهم أمام اسكتلندا صفر-2 في آذار خلال التصفيات المؤهلة لكأس أوروبا 2024.

حلّ دي لا فوينتي بدلاً من لويس إنريكي المقال من مهامه على خلفية خروج “لا روخا” من دور ثمن النهائي لمونديال قطر أمام المغرب بركلات الترجيح.

قال حارس عرين اسبانيا أوناي سيمون : إن أُسلوب لعب المنتخب لم يتغيّر كثيراً تحت إشراف المدرب الجديد، مؤكداً في مؤتمر صحفي قبل اللقاء “بتنا نلعب بشكل مباشر أكثر قليلاً، ولكن عامة لم يتبدّل (الأسلوب) كثيراً» .

وأضاف “هناك مجالات تتغيّر وعلينا التكيّف مع ذلك (لكن) لدينا العناصر الأساسية ومعهم سنخوض كل شيء ضد إيطاليا» .

ويدين “لا روخا” ببلوغه نصف النهائي إلى إنريكي الذي قاده إلى صدارة المجموعة الثانية بفارق نقطة عن البرتغال (11 مقابل 10) وأمام سويسرا وتشيكيا.

في المقابل، استدعى مانشيني خمسة لاعبين من إنتر وصيف مانشستر سيتي الإنكليزي في دوري الأبطال إثر خسارته صفر-1 في النهائي، علماً أن مدرب إسبانيا استدعى رودري صاحب هدف الفوز في المسابقة القارية الأم خلال أمسية إسطنبول.

وبعد غياب المنتخب الإيطالي عن مونديالي روسيا وقطر، ستكون مسابقة دوري الأمم فرصة أخرى له لاستعراض عضلاته.

يقول مانشيني : إن هذه المسابقة سمحت له باكتشاف عن كثب بعض المواهب الإيطالية الصاعدة، بما في ذلك جاكومو راسبادوري من نابولي وويلفريد نيونتو من ليدز الإنكليزي.

وتابع لـ “ويفا”: “من دواعي سروري أن أترك هؤلاء الشباب يلعبون في مثل هذه المباريات رفيعة المستوى» .

وأردف “جعلهم يتنافسون في مثل هذه المباريات القوية ساعدهم بالتأكيد على النمو» .

خرجت إيطاليا منتصرة من مجموعة “الموت” الثالثة التي ضمت أيضاً ألمانيا وإنكلترا والمجر.