سامسونغ ستبدأ قريبًا اختبار {أندرويد 14}

علوم وتكنلوجيا 2023/06/21
...

  سيول: وكالات


ستبدأ شركة سامسونغ اختبار نظام أندرويد 14 الجديد بواجهة One UI 6 الأحدث على هواتفها ابتداءً من شهر تموز المقبل، وفقًا لتقرير جديد أورده موقع SamMobile المتخصص في أخبار الشركة الكورية الجنوبية.

وقال الموقع نقلًا عن مصادره إن سامسونغ ستطلق النسخة التجريبية من واجهة One UI 6 المبنية على نظام أندرويد 14 لهواتف غالاكسي S23 خلال الأسبوع الثالث من شهر تموز القادم. وستوفر سامسونغ البرنامج التجريبي للمزيد من الهواتف المؤهلة للتحديث خلال وقت لاحق من العام الحالي.

يُذكر أنَّ سامسونغ تتبع سياسة تحديثات تلتزم من خلالها بتوفير تحديثات أندرويد لهواتفها الذكية من سلسلة جالاكسي لمدة 4 سنوات، في حين ستحصل الإصدارات الأرقى على خمس سنوات من التحديثات الأمنية.

وكانت غوغل قد أعلنت عن نظام أندرويد 14 في وقت سابق من العام الحالي، وبدأت بالفعل اختباره على هواتف بكسل، كما أطلقت ثلاث نسخ تجريبية متتابعة حتى الآن من أندرويد 14، حيث وصل الآن إلى درجة من الاستقرار يمكن أن تبدأ معها سامسونغ برنامجها التجريبي مع واجهة One UI 6.

واعتادت سامسونغ أن تبدأ برنامجها التجريبي بعد أن تطلق غوغل النسخة العامة الأخيرة من نظام أندرويد الجديد لضمان أقصى استقرار للنظام، لكنها هذا العام قد تعجل ببدء البرنامج التجريبي لها قبل ذلك، الأمر الذي قد يضمن صدور تحديث One UI 6 قبل نهاية العام الحالي.

ومن المقرر أنْ تكشف سامسونغ أيضًا نهاية شهر تموز المقبل عن هواتفها الجديدة القابلة للطي مثل غالاكسي زد فولد 5 وفليب 5 فضلاً عن عددٍ من المنتجات الأخرى، وذلك في مؤتمر صحفي ستعقده في العاصمة الكورية الجنوبية سيول.