منتخب الباكستان بضيافة الهند

الرياضة 2023/06/21
...

 كراتشي: أ ف ب


تحصّل لاعبو المنتخب الباكستاني لكرة القدم على تأشيرات دخول إلى الهند، حيث سيواجهون البلد المضيف اليوم الأربعاء في أول مباراة لهم على الأراضي الهندية منذ العام 2014، بحسب ما أكد مسؤولون. وستكون المباراة بين البلدين انطلاقة لبطولة اتحاد جنوب آسيا لكرة القدم. ونادراً ما يتواجه البلدان في مباريات على أرضيهما في أي رياضة، بسبب التوترات السياسية المتواصلة منذ فترة طويلة والتي تفاقمت جراء الهجمات المسلحة في مومباي عام 2008.

وأحيت مشاركة باكستان في حدث بنغالور الآمال في أن تشارك إسلام آباد في بطولة العالم للكريكيت التي تستضيفها الهند في وقت لاحق من العام الحالي، بعدما هدّدت في وقت سابق بمقاطعة المسابقة.

وقال قائد المنتخب الباكستاني يوسف بات: “بصفتنا رياضيين مخلصين، نتفهم قوة الرياضة في تجاوز الحدود السياسية وتعزيز العلاقات القوية بين الأمم».

وأضاف متحدثاً من موريشيوس، حيث شاركت باكستان في حدث يضم أربع دول، “سنقدم أداءً جيداً على الرغم من عدم النوم وإرهاق السفر. وسنحاول خارج الملعب كسب القلوب لتخفيف التوتر».

وكانت آخر مرة لعبت فيها باكستان كرة القدم في الهند في العام 2014، عندما تعادلا في مباراتين، لكنهما تواجهتا أيضاً في بطولة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في بنغلادش عام 2018، حيث فازت الهند 3 - 1.

وتنطلق بطولة اتحاد جنوب آسيا لكرة القدم والتي تضم ثماني دول اليوم الأربعاء، إذ تأتي باكستان في المجموعة الأولى إلى جانب الهند والكويت ونيبال، بينما تضم المجموعة الثانية لبنان وجزر المالديف وبوتان وبنغلادش.