تشلسي يتعاقد مع الفرنسي نكونكو

الرياضة 2023/06/21
...

    لندن: أ ف ب


ضم نادي تشلسي الإنكليزي رسمياً مهاجم منتخب فرنسا كريستوفر نكونكو قادماً من لايبزيغ الالماني، وذلك بعقد لمدة ست سنوات اعتباراً من الأول من تموز المقبل.

ونقل الموقع الرسمي للنادي اللندني عن نكونكو (25 عاماً) قوله: “أنا سعيد للغاية للانضمام إلى تشلسي. بُذلت جهود كبيرة لجلبي الى النادي وانا اتطلع الى التعرف على مدربي وزملائي واظهار لأنصار النادي ما استطيع القيام به على أرضية الملعب».

وتابع “بعد أن لعبت في الدوري الفرنسي والدوري الألماني، أريد الآن اللعب في الدوري الانكليزي الممتاز أحد اقوى الدوريات في العالم. أنا متحمس جداً لهذا التحدي وسأكون فخوراً بالدفاع عن قميص تشلسي».

واصدر تشلسي بياناً باسم المديرين الرياضيين في النادي وهما لورنس ستيوارت وبول وينستانلي قالا فيه: “لقد اثبت كريستوفر بأنه أحد أبرز اللاعبين المهاجمين في كرة القدم الأوروبية في الموسمين الأخيرين وسيضيف إلى الفريق النوعية، وقدرته على اللعب في أكثر من مركز».

وأضاف “لقد اظهر قدرته على أعلى المستويات في صفوف لايبزيغ ومنتخب فرنسا ونتطلع قدماً لانضمامه إلينا مع زملائه استعداداً للموسم المقبل».

بدأ نكونكو مسيرته الكروية مع نادي باريس سان جرمان حيث خاض في صفوف الأخير 78 مباراة وأحرز معه بطولة الدوري المحلي 3 مرات وكأس فرنسا مرتين قبل الانتقال إلى لايبزيغ صيف عام 2019.

فرض نفسه في الدوري الألماني كأحد أفضل المهاجمين في أوروبا وقد سجل 35 هدفاً في مختلف المسابقات موسم 2021 - 2022 واختير لاعب العام في الدوري الألماني، كما قاد لايبزيغ إلى إحراز كأس ألمانيا في الموسمين 

الأخيرين.